الضمير: الأسير بلال كايد لم ينقل للمستشفى

وأشارت في البيان الذي وصلت نسخة عنه لموقع "عرب 48" إلى أنه "نُقل مساء يوم الثلاثاء بشكل طارئ مرتين لعمل تخطيط قلب، وتم إعادته إلى السجن بعدها".

الضمير: الأسير بلال كايد لم ينقل للمستشفى

أكدت مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان في بيان أصدرته صباح اليوم، الخميس، أن 'الأسير المضرب عن الطعام بلال كايد ما زال في سجن عسقلان ولم يتم نقله بعد إلى المستشفى كما ورد في الإعلام'.

وأشارت في البيان الذي وصلت نسخة عنه لموقع 'عرب 48' إلى أنه 'نُقل مساء يوم الثلاثاء بشكل طارئ مرتين لعمل تخطيط قلب، وتم إعادته إلى السجن بعدها'.

وحثت مؤسسة الضمير بصفتها الممثل القانوني للأسير بلال كايد، وسائل الإعلام تحري الصحة قبل نشر أي خبر عن حالة الأسير.

وكانت هيئة شؤون الأسرى والمحرّرين قد أعلنت، صباح اليوم الخميس، أنّ 'الأسير بلال كايد، المضرب عن الطّعام لليوم 30 على التّوالي، نقل بشكل مفاجئ إلى المستشفى، بعد تدهور خطير قد طرأ على حالته الصّحيّة'.

وصرّحت الهيئة في بيان صحافيّ، أنّ 'حالة من التّوتّر الشّديد تسود السّجون، حيث اتّخذ أسرى الجبهة الشّعبية قرارًا، بإعادة وجبات الطّعام، تضامنًا مع زميلهم الأسير كايد'، مشيرةً إلى أنّ 'ردّ إدارة السّجون على قرار إعادة الوجبات كان سريعًا، حيث تمّ اقتحام غرف الأسرى المتضامنين معه، محوّلين إيّاها إلى زنازين بعد مصادرة كافّة الأدوات الكهربائيّة الخاصّة بهم، وفرض عقوبات وغرامات ماليّة وصلت إلى 600 شيقل على كلّ أسير'.

اقرأ/ي أيضًا | كايد يفقد قدرته على المشي... ومحكمة الاستئناف تبحث أمره الخميس

يذكر أنّ الأسير بلال كايد ( 35 عامًا)، من بلدة عصيرة الشّماليّة بمحافظة نابلس، اعتقل إداريًّا مدة 6 أشهر بعد قضاء محكوميّته البالغة 14 عامًا، وهو يقبع في زنازين سجن عسقلان.

التعليقات