8 أسرى يدخلون أعواما جديدة في سجون الاحتلال

دخل 8 أسرى، أمس الخميس، أعواما جديدة داخل سجون الاحتلال، بينهم أسير محكوم بالمؤبد.

8 أسرى يدخلون أعواما جديدة في سجون الاحتلال

(صورة توضيحية)

دخل 8 أسرى، أمس الخميس، أعواما جديدة داخل سجون الاحتلال، بينهم أسير محكوم بالمؤبد.

وذكرت إذاعة "صوت الأسرى" أن "من بين الأسرى، الأسير سمير صالح طه سرساوي من الداخل المحكوم بالسجن 30 عاما بتهمة إلقاء قنبلة في أحد شوارع حيفا أدت إلى مقتل جندي وإصابة آخرين".

وأشارت إلى أن "الأسير سرساوي معتقل منذ العام 1988، وهو أحد عمداء الأسرى الذين أمضوا ما يزيد عن ربع قرن في السجون، ويعاني من ظروف صحية سيئة بعد إصابته بمشاكل في الغدة الدرقية دون تقديم أي علاج مناسب له".

ووأضافت أن "الأسير أشرف عيسى جاد الله أبو سرور (35 عامًا) من مخيم عايدة في بيت لحم المحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة وهو معتقل منذ العام 2001، دخل عامه الـ 16 في سجون الاحتلال. ومن جنين، يدخل الأسير إياد محمد أحمد أبو الرب (41 عامًا) محكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة ثمانِ مرات ومعتقل منذ العام 2005، عاما جديدا في سجون الاحتلال".

وأوضحت الإذاعة أن "الأسير عبد الرحمن سمير عبد الرحمن حمد حسين من رام الله، محكوم بالسجن 20 عامًا ومعتقل منذ العام 2006، أمضى عشرة أعوام في السجون. والأسير رفيق إدريس أحمد مفارجة (27 عامًا) محكوم بالسجن ستة أعوام ومعتقل منذ العام 2012، وأمضى أربعة أعوام في السجون. ومن مدينة نابلس الأسير سعيد كمال سعيد مسلم (31 عامًا) محكوم بالسجن 18 عامًا ومعتقل منذ العام 2000، وأمضى 16 عامًا في السجون. والأسير علاء سمير يوسف حماد (35 عامًا) محكوم بالسجن 11 عامًا ومعتقل منذ العام 2006، وأمضى عشرة أعوام في السجون. والأسير إبراهيم طلعت إبراهيم الأشقر (29 عامًا) من مدينة غزة محكوم بالسجن سبعة أعوام ومعتقل منذ العام 2010، وأمضى ستة أعوام في السجون".

التعليقات