3 شهداء ومئات الجرحى بمواجهات مع الاحتلال إسنادا للأسرى

استشهد 3 فلسطينيين، بالأسبوع الأخير وأصيب المئات بجراح مختلفة، وجرى اعتقال العشرات من قبل جيش الاحتلال، خلال المواجهات التي اندلعت بالضفة الغربية والقدس المحتلتين إسنادا للحركة الأسيرة التي تخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام بسجون الاحتلال.

3 شهداء ومئات الجرحى بمواجهات مع الاحتلال إسنادا للأسرى

استشهد 3 فلسطينيين، وأصيب المئات بجراح مختلفة، وجرى اعتقال العشرات من قبل جيش الاحتلال، خلال المواجهات التي اندلعت بالضفة الغربية والقدس المحتلتين إسنادا للحركة الأسيرة التي تخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام بسجون الاحتلال، فيما أصيب 9 إسرائيليين، وجرى تنفيذ 3 عمليات.

 وقالت حركة حماس في إحصائية أصدرتها، السبت، إن 148 مواجهة وقعت خلال الأسبوع الماضي تخللها إلقاء زجاجات حارقة وعبوات ناسفة في مختلف مناطق الضفة الغربية وغزة والداخل المحتل.

وبحسب الإحصائية، فإن ثلاثة جنود إسرائيليين أصيبوا، أمس الجمعة، رشقا بالحجارة في كفر مالك وعابود قضاء رام الله، فيما أصيب 13 شابا بالرصاص الحي و38 بالمطاطي وأكثر من 150 بالغاز في الضفة وغزة.

ورصدت الجمعة 44 مواجهة في مدينة القدس المحتلة وضواحيها، ومدن الخليل، رام الله، طولكرم، سلفيت، جنين، نابلس، طوباس، أريحا وقلقيلية وقطاع غزة، تم خلالها إلقاء زجاجات حارقة في بلدة العيساوية ومستوطنة "يتسهار" والخضر.

وأشارت الأخصائية إلى استشهاد الشاب معتز حسين هلال بني شمسة (23 عاما) من بلدة بيتا شرق نابلس خلال المواجهات التي اندلعت يوم الخميس في بلدة حوارة، كما أصيب شاب بالرصاص الحي و14 بالمطاطي و17 بالغاز المسيل للدموع.

ورصدت إصابة جندي إسرائيلي بالحجارة في مواجهات ببلدة سلواد، وإلقاء زجاجات حارقة في بيت أمر والعيساوية وحاجز قلنديا والرام ومستوطنة "كرمي تسور"، فيما أحصيت 23 مواجهة في القدس وضواحيها ومدن الخليل، رام الله، بيت لحم، سلفيت، طولكرم، نابلس وقلقيلية.

ويوم الأربعاء الماضي تم إصابة مستوطنة في عملية طعن بمستوطنة "أليشمع" بالداخل المحتل، وانسحاب المنفذ، كما ألقيت زجاجات حارقة في سبسطية، الخضر، طوباس، عزون بالضفة، وحي الثوري بالقدس.

ووثقت الأربعاء 27 مواجهة في القدس وضواحيها ومدن الخليل، رام الله، بيت لحم، نابلس، طولكرم، قلقيلية، طوباس، جنين والداخل المحتل، أصيب خلالها شاب بالرصاص الحي و4 بالمطاطي.

وفي منتصف الأسبوع الماضي شهد إصابة اثنين من المستوطنين رشقا بالحجارة قرب حوسان ببيت لحم، كما ألقيت عبوة ناسفة تجاه قوات الاحتلال في مخيم بلاطة وزجاجات حارقة في البلدة القديمة بالقدس.

وأحصت الحركة الثلاثاء الماضي 13 مواجهة في القدس وضواحيها ورام الله وبيت لحم ونابلس وقلقيلية، أصيب خلالها 4 شبان بالرصاص المطاطي.

أما الإثنين الماضي استشهد الصياد محمد ماجد بكر (25 عاما) برصاص زوارق الاحتلال البحرية أثناء عمله في بحر قطاع غزة قبالة ساحل السودانية، فيما أصيب مستوطن رشقا بالحجارة قرب العيساوية.

وبحسب الإحصائية، فإن 26 مواجهة وقعت الاثنين في القدس وضواحيها ومدن الخليل، رام الله، بيت لحم، نابلس، أريحا وقطاع غزة، تخللها إلقاء زجاجات حارقة في العيساوية ومستوطنة "عوفرا" والخضر وحاجز الأنفاق وقلنديا وبيت إيل والمدخل الشمالي لبيت لحم، كما أصيب خلالها 8 شبان بالرصاص الحي و2 بالمطاطي و20 بالغاز.

وشهد الأحد إحصاء 10 مواجهات في القدس وضواحيها وفي الخليل، رام الله، بيت لحم وجنين، تم خلالها إلقاء عبوة ناسفة في مخيم جنين، كما أصيب شابان بالرصاص المطاطي.

وأما السبت الماضي، فقد استشهد محمد عبد الله سليم الكسجي (57 عاما) من الأردن عقب تنفيذه عملية طعن في باب السلسلة بالقدس أدت لإصابة شرطي إسرائيلي، كما اعتقلت قوات الاحتلال فتاة قرب المسجد الإبراهيمي بالخليل بزعم حيازتها سكين.

وأحصت السبت 5 مواجهات في القدس والخليل وبيت لحم والداخل المحتل، أصيب خلالها فتى فلسطيني جراء دهسه من قبل دورية تابعة للاحتلال في باب العامود بالقدس.

التعليقات