قراقع: إسرائيل تخطّط لقتل الأسير الأخرس

قال وزير الأسرى الفلسطينيين السابق، عيسى قراقع، إن سلطات الاحتلال تخطط لقتل الأسير ماهر الأخرس، المضرب عن الطعام منذ 98 يوما، بهدف ردع إضرابات الأسرى ضد الاعتقال الإداريّ.

قراقع: إسرائيل تخطّط لقتل الأسير الأخرس

وقفة نظمت في مدينة البيرة تضامنا مع الأسير (الأناضول)

قال وزير الأسرى الفلسطينيين السابق، عيسى قراقع، إن سلطات الاحتلال تخطط لقتل الأسير ماهر الأخرس، المضرب عن الطعام منذ 98 يوما، بهدف ردع إضرابات الأسرى ضد الاعتقال الإداريّ.

ونقلت وكالة "الأناضول" للأنباء عن قراقع قوله، خلال هامش مشاركته في وقفة نظمتها الفصائل الفلسطينية في مدينة بيت لحم جنوبي الضفة الغربية المحتلة، تضامنا مع الأسير الأخرس، إن "تعنت الاحتلال إزاء مطلب الأسير الأخرس ناتج عن وجود حكومة يمينية متطرفة تقود إسرائيل".

وأضاف قراقع: "يريدون (الاحتلال الإسرائيلي) قتل الأسير ماهر ويبدو هذا باتفاق بينهم، يعتقدون بذلك أنهم سيردعون إضرابات الأسرى ضد الاعتقال الإداري".

وذكر أن الأخرس في "وضع صحي سيء جدا، وقد حذر الأطباء من موته بشكل مفاجئ في أي لحظة".

وشارك في الوقفة عشرات الفلسطينيين، مرددين هتافات استنكرت صمت المؤسسات الدولية إزاء إبقاء إسرائيل على اعتقال الأخرس رغم تدهور حالته الصحية.

كما رفع المشاركون بالوقفة الأعلام الفلسطينية، وصورا للأخرس.

على ذات الصعيد، استنكر مركز الميزان الفلسطيني لحقوق الإنسان، الأحد، رفض المحكمة العليا الإسرائيلية، إنهاء اعتقال الأخرس، معتبرا ذلك "تكريسا للانتهاكات".

ورفضت المحكمة العليا الإسرائيلية مجددا، الخميس الماضي، التماسا للإفراج عن الأخرس، ونقله إلى مستشفى فلسطيني.

وفي وقت سابق اليوم، حذر نادي الأسير الفلسطيني، في بيان، من أن "تدهورا خطيرا ومُتسارعا طرأ على الوضع الصحي للأسير الأخرس".

التعليقات