"بتسيليم": عدد القتلى الفلسطينيين والإسرائيليين تضاعف في العام الماضي مقارنة بالعام 2010

39% من عمليات البدء بتنفيذ مشاريع بناء حكومية كانت خلف الخط الأخضر وتركزت غالبيتها في القدس المحتلة وإسرائيل ضاعفت جهودها العام الماضي لتوسيع أحياء استيطانية قائمة

قال تقرير لمنظمة "بتسيليم"، نشر اليوم الأربعاء، إنه حصل في العام الماضي ارتفاع حاد في عدد القتلى من "المدنيين" (بحسب التقرير) الفلسطينيين والإسرائيليين مقارنة بالعام 2010، كما أشار التقرير إلى أن غالبية مشاريع البناء الحكومية تقع خارج الخط الأخضر، وأن الاستيطان والتوسع الاستيطاني قد تركز في القدس المحتلة.
 
وبحسب "بتسيليم" فقد قتل في العام الماضي 11 إسرائيليا مقابل 5 قتلى في العام 2010، في حين قتل 37 فلسطينيا في العام الماضي مقابل18 في العام 2010.
 
كما أشار التقرير إلى أن معدل الأسرى الفلسطينيين الشهري من الأطفال في العام الماضي وصل إلى 200 أسير. كما أشار استنادا إلى المحاكم العسكرية إلى أنه جرى تقديم 650 لائحة اتهام ضد قاصرين (دون سن 18 عاما) قبل سنتين، كان 40% منهم متهمون برشق الحجارة على قوات الاحتلال، واتهم آخرون بإلقاء زجاجات حارقة والانتماء إلى "تنظيمات غير قانونية".
 
إلى ذلك، تناول التقرير البناء الاستيطاني في الضفة الغربية المحتلة. وتبين أن 39% من عمليات البدء بتنفيذ مشاريع بناء حكومية في العام الماضي كانت خارج الخط الأخضر، وتركزت غالبيتها في القدس المحتلة، والباقي في المستوطنات المقامة على أراضي الضفة الغربية.
 
كما يشير التقرير إلى أن إسرائيل ضاعفت جهودها في العام الماضي للمصادقة على توسيع أحياء استيطانية قائمة شرقي القدس، وإقامة حي جديد.

التعليقات