"أسطول الحرية": تمديد اعتقال 15 مواطناً من الناصرة وأم الفحم بشبهة "الإخلال بالنظام"...

محكمة الصلح في الناصرة مددت اعتقال 15 مواطناً ، وهم 10 من مدينة الناصرة و5 من مدينة أم الفحم، بشبهة القاء الحجارة على أفراد الشرطة والاخلال بالنظام

علم موقع "عرب 48" أن محكمة الصلح في الناصرة مددت اعتقال 15 مواطناً ، وهم 10 من مدينة الناصرة و5 من مدينة أم الفحم، بشبهة القاء الحجارة على أفراد الشرطة والاخلال بالنظام يوم أمس خلال المظاهرات التي شهدتها البلدات العربية في اعقاب مجزرة "أسطول الحرية".

وقال المحامي حسام موعد، الموكل بالدفاع عن المعتقلين فارس وسمير عابد، وقاصر آخر من مدينة الناصرة انه تم تمديد اعتقال المشتبهين حتى يوم الجمعة - اي لمدة ثلاثة ايام - لإستكمال التحقيق معهم، ما عدا احد القاصرين الذي مدد اعتقاله حتى يوم غد الأربعاء". وأضاف: "الشرطة تعاملت بقسوة شديدة مع المعتقلين، واعتدت عليهم بوحشية، دون التفريق بين شاب ومسن، والاعتداءات طالت حتى نساء عائلة عابد في مدينة الناصرة، فكما تم نشر الصور ، فإن احد الموكل بالدفاع عنهم هو سمير عابد الذي تظهر على وجهه علامات تؤكد الضرب المبرح الذي تعرض له، ناهيك عن كونهم ينفون الاتهامات الموجهة ضدهم، وهذا ما يدل على ان الشرطة كانت تعتقل كل من تجده أمامها، حتى لو كان بريئاً، فالشرطة تحاول ردع الشباب وتأديبهم وتخويفهم بهذه الطرف، التي للأسف الشديد تشرعنها المحكمة، فالشرطة تستخدم المحاكم لشرعنة انتهاكاتها القانونية والقضائية في بعض الحالات".

وتجمع المئات من اهالي المعتقلين من مدينتي ام الفحم والناصرة امام قاعة المحكمة. وقامت المحكمة في بداية الامر بعقد جلسة مغلقة لاحد المشتبهين لكونه قاصرا (14 عاماً) وهو من مدينة ام الفحم والذي تم تمديد اعتقاله حتى يوم الخميس القادم حتى يتسنى للشرطة استكمال التحقيق معه، ومن ثم بدأت الجلسات تتتالى حيث تم تمديد اعتقال محمد ابو يوسف جباري (25 عاماً) من مدينة ام الفحم ليوم غد، وكذلك الشاب سعيد جبارين (21 عاما) والشاب محمد فاروق اغبارية وكلاهما من مدينة ام الفحم. وقام بالدفاع عن المشتبهين المحامي محمد لطفي الذي اظهر مقطع فيديو مصور بعدسة الشاب محمد ابو يوسف جبارين قبل اعتقاله يظهر بها برائته وعدم قيامه بإلقاء الحجارة باتجاه رجال الشرطة وحرس الحدود.

ومن ثم عقدت المحكمة جلسة لعشرة شباب من مدينة الناصرة تراوحت اعمارهم بين العشرين عاماً والاربعين عاماً حيث مددت اعتقالهم حتى استكمال التحقيق معهم من قبل الشرطة، ودافع عن المتهمين مجموعة من المحامين الاكفاء حيث حضر متطوعاً المحامي محمد امين والمحامي حسام موعد والمحامي راسم امارة. يذكر ان الشرطة فوجئت بالادلة التي يحملها المحامون ، كما ووقف احد محققي الشرطة مكتوف اليد بعد ان رأى مقطع فيديو يبرهن صحة اقوال المشتبهين.

وعلم موقع "عرب 48" أن المحكمة في مدينة حيفا قررت اطلاق سراح طالبين اعتقلا أمس خلال المظاهرات التي شهدتها جامعة حيفا.

التعليقات