اسطول الحرية: هكذا استشهد فرقان

ظهر شريط مصور جديد يبين كيف قتل جنود إسرائيليون الشاب فرقان دوغان البالغ من العمر 19 عاما، خلال العدوان على سفينة "مرمرة" التركية ضمن اسطول الحرية

اسطول الحرية: هكذا استشهد فرقان
ظهر شريط مصور جديد يبين كيف قتل جنود إسرائيليون الشاب فرقان دوغان البالغ من العمر 19 عاما، خلال العدوان على سفينة "مرمرة" التركية ضمن اسطول الحرية. وكان فرقان اول شهداء السفينة "مرمرة" برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي الذين عادوا الي السفينة مرة اخرى في نهاية حملتهم الوحشية واطلقوا خمس رصاصات عليه للمرة الثانية.

واوضح والد الشهيد، الدكتور وعضو هيئة التدريس بجامعة "أرجياس" التركية، أحمد دوغان ان فرقان ولد بالولايات المتحدة الامريكية، ويحمل الجنسية الامريكية فقط. واوضح ان ابنه فرقان قرر المشاركة في أسطول الحرية، واثقا في جواز سفره الأمريكي، اعتقادا منه انه لن يتعرض لأي اذى لأنه يحمل الجواز الأمريكي. وقال الأب إن جواز السفر لم ينفعه في شيء أمام الوحشية والهمجية الإسرائيلية.

بموازاة ذلك، نشرت وسائل اعلام برازيلية تسجيلا مصورا من السفينة "مرمرة"، كانت قد صورته المخرجة المسرحية الامريكية، يارا لي، ووثقت فيه مشاهد قبل العدوان وبعده وشمل قاسية قاسية للمشاهدة.

وقالت المخرجة الأميركية انها تمكنت من حفظ الشريط في مكان ما حتى لا يتمكن الجنود من العثور عليه ومصادرته.

ويظهر في الفيديو الجيش الاسرائيلي يطوق السفينة من كل الجهات، جواً وبحراً، من ثم يسمع صوت اطلاق رصاص من جهة اخرى من السفينة، لتبدأ بعدها عملية نقل المصابين الى القسم السفلي من السفينة لتقديم الاسعافات الاولية لهم.

التعليقات