جيش الاحتلال: سنمنع السفن من الوصول الى شواطىء غزة

مصادر صحافية: تركيا هددت اسرائيل بالانتقام اذا منعت الاسطول من الوصول الى غزة..

جيش الاحتلال: سنمنع السفن من الوصول الى شواطىء غزة

أعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي، مساء اليوم انه سيقوم، بناءًا على اوامر الحكومة، باعتراض السفن المشاركة في "اسطول الحرية" القادم الى غزة ومنعها من الوصول.

ونقلت التقارير الاسرائيلية عن "الجيش" قوله انه سيقوم بالتوجه اكثر من مرة الى هذه السفن والطلب منها ان تعود ادراجها، وفي حال واصلت ابحرها، وهو ما سيحدث على الارجح، سيقوم باعتراضها والسيطرة عليها واعتقال من على متنها وجلبهم الى ميناء اشدود حيث سيُسلم امرهم الى وزارة الداخلية و "الاجهزة الامنية ليتم لاحقا ترحيلهم الى دولهم التي قدموا منها.."..

وتقول التقارير ذاتها، ان التعليمات قد صدرت للجنود "بـعدم الانجرار وراء استفزازات قد تصادفهم خلال تنفيذ المهمة"..!

حمولة السفن ستخضع لفحوصات أمنية وعلى اثرها سيتقرر مصيرها..

وبخصوص ما تحمله هذه السفن من مساعدات لاهالي القطاع المحاصر، تقول التقارير الاسرائيلية نقلا عن "الجيش" انها ستخضع لفحوصات امنية وعلى اثر ذلك ستٌقرر الجهات المعنية اذا ما كانت ستُرسل الى عنوانها في غزة..!!
من جهة اخرى، تناقلت مصادر صحافية ان تركيا أرسلت رسالة سرية إلى الحكومة الاسرائيلية ( الاثنين) وهددتها بالانتقام إذا ما أقدمت قواتها البحرية على منع أسطول السفن التركي من الوصول إلى قطاع غزة.

وبحسب هذه المصادر فإن الرسالة كانت إنذار نهائي للحكومة الاسرائيلية بأنه إذا ما منعت وصول السفن المحملة بالمساعدات الإنسانية للقطاع، فإن تركيا سترد عليها بالانتقام ضد مصالحها، دون أن تشير المصادر إلى طبيعة الرد الذي تحدثت عنه الرسالة.

وذهب المصدر ذاته الى القول بان "اسطول الحرية" مدعوم بمروحية أو أكثر غير معلن عنها، وستكون مهمتها التصدي للقوات البحرية الإسرائيلية إذا حاولت أن تقطع طريق السفن المتوجهة للقطاع...

ويتابع المصدر ان " رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان أعد خطة عمل، حيث ستقلع المروحية محملة بالنشطاء البارزين وتحلق فوق الأسطول في حال اعترضته القوات البحرية وقوات الكوماندوز الإسرائيلية ومن ثم ستهبط في غزة"، اعتقاداً منها أن قوات البحرية الإسرائيلية لن تتجرأ على اعتراض المروحية وتجبرها على الهبوط وهي بعيدة عن الشاطئ لعدم إحداث ضجة دولية...

التعليقات