لبنان يسمح لسفينة مساعدات متجهة الى غزة بالإبحار نحو قبرص

حصلت احدى السفينتين اللتين يتم التحضير لانطلاقهما من لبنان بهدف كسر الحصار المفروض على قطاع غزة، على اذن من السلطات بالابحار في اتجاه قبرص، بسبب عدم وجود اي خط بحري بين لبنان واسرائيل او الاراضي الفلسطينية

لبنان يسمح لسفينة مساعدات متجهة الى غزة بالإبحار نحو قبرص
حصلت احدى السفينتين اللتين يتم التحضير لانطلاقهما من لبنان بهدف كسر الحصار المفروض على قطاع غزة، على اذن من السلطات بالابحار في اتجاه قبرص، بسبب عدم وجود اي خط بحري بين لبنان واسرائيل او الاراضي الفلسطينية، بحسب ما افاد المنظمون وكالة فرانس برس الاثنين.

وقال ثائر غندور من منظمة "صحافيون لا حدود" غير الحكومية المنظمة للرحلة مع حركة "فلسطين الحرة"، ان وزير النقل غازي العريضي "اعطى موافقته المبدئية" لسفينة "جوليا"، "للانطلاق الى قبرص شرط ان تكون السفينة ملتزمة بالمعايير القانونية".

وافاد مراسل وكالة فرانس برس ان العمل جار في مرفأ طرابلس في شمال لبنان على التحقق من هذه المعايير في الباخرة الراسية على احد الارصفة.

و"جوليا" هي باخرة شحن صغيرة اطلق عليها اسم ناجي العلي، على اسم رسام الكاريكاتور الفلسطيني الراحل، وستنقل مساعدات والعابا مخصصة للاطفال وصحافيين لبنانيين واجانب.

في هذا الوقت، تنتظر باخرة "مريم" التي ستحمل بالادوية وستقل خمسين امرأة لبنانية واجنبية الضوء الاخضر من السلطات للتوجه الى قبرص. وابلغت اسرائيل الامم المتحدة السبت انها ستستخدم "كافة الوسائل" لمنع وصول سفن تقل ناشطين لبنانيين الى قطاع غزة.

وقال ثائر غندور "التهديدات الاسرائيلية لا تخصنا، نحن سنكمل حتى بلوغ الهدف وهدفنا نابع من التزام انساني ثابت"، مضيفا "مهما فعلت اسرائيل سيكون في عهدة المجتمع الدولي". وحذر وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك الخميس لبنان من انه سيكون مسؤولا عن اي سفينة تبحر من مرافئه باتجاه قطاع غزة.

التعليقات