الإفراج عن الناشط مجد كيال بعد التحقيق معه

علم موقع عرب48 قبل قليل من مصادر مُطلعة أن الجيش الإسرائيلي قام بالإفراج عن الناشط مجد كيال من مدينة حيفا والذي كان متوجها الى شوطئ غزة على متن زورق "تحرير" ضمن حملة "أمواج الحرية" لكسر الحصار عن الشعب الفلسطيني المحاصر في غزة.

الإفراج عن الناشط مجد كيال بعد التحقيق معه

(كيال على متن "التحرير")

علم موقع عرب48 قبل قليل من مصادر مُطلعة أن الشرطة الإسرائيلية قامت بالإفراج عن الناشط مجد كيال من مدينة حيفا والذي كان متوجها الى شواطئ غزة على متن زورق "تحرير" ضمن حملة "أمواج الحرية" لكسر الحصار عن الشعب الفلسطيني المحاصر في غزة.
 
وكانت قوات البحرية الإسرائيلية قد قامت اليوم بعملية قرصنة بحرية قامت من خلالها إقتحام الزورقين المتجهين الى غزة في وسط المياه الدولية وإعتقال الناشطين من على متن الزوارق.
 
وفي حديث سابق مع موقع عــ48ــرب اليوم مع السيد مبدا كيال، والد الناشط مجد كيال من مدينة حيفا، المشارك الوحيد من الداخل الفلسطيني في حملة "أمواج الحرية"، قال: "قامت السلطات الاسرائيلية بفصل مجد عن رفاقه النشطاء.. أبلغونا أنه موجود الآن في مدينة أسدود مع موظفين من وزارة الداخلية على اعتبار أنه يحمل الجنسية الاسرائيلية، ووزارة الداخلية ستقرر تحويله للتحقيق أو لا، ونحن نرجح ألا يخلوا عن سبيله إلا بإجراء تحقيقات معه."
 
(مبدا كيال)
 
وبحسب المعلومات الواردة فإن والدي كيال في الطريق الى مدينة إسدود لجلب مجد بعد الإفراج عنه  بعد ساعات عدة، خضع خلالها الى تحقيق من قبل وحدة عوز في الشرطة الاسرائيلية.
 
 من جهة اخرى، ذكرت مصادر اسرائيلية ان السلطات ستواصل اعتقالها للمتضامنين الاجانب وعددهم 26 شخصاً، حتى يوم الأحد، لحين تسلميهم لمكتب الهجرة، لترحيلهم الى ديارهم.

التعليقات