إصابة 3 مواطنين وعشرات حالات الاختناق في مسيرتي بلعين ونعلين المناهضتين للجدار

انهال عليه جنود الاحتلال بالضرب بإعقاب البنادق إثناء محاولته تخليص احد المشاركين في المسيرة من جنود الاحتلال، كما اعتقلت قوات الاحتلال مواطنا آخر

إصابة 3 مواطنين وعشرات حالات الاختناق في مسيرتي بلعين ونعلين المناهضتين للجدار
أصيب اليوم، ثلاثة مواطنين من بينهم طفل، بجروح، إلى جانب عشرات حالات الاختناق والإغماء، أثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، لمسيرتي نعلين وبلعين المناهضتين لجدار الفصل العنصري والاستيطان، فيما اعتقلت قوات الاحتلال مواطنا آخر.

وقال عضو اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار صلاح الخواجا، إن الطفل معتصم صلاح تايه الخواجا أصيب بعيار معدني مغلف بالمطاط، وشاب آخر برضوض بعد أن انهال عليه جنود الاحتلال بالضرب بإعقاب البنادق إثناء محاولته تخليص احد المشاركين في المسيرة من جنود الاحتلال، كما اعتقلت قوات الاحتلال مواطنا آخر.

وكان المئات من أهالي قرية نعلين والقرى المجاورة، تجمعوا في ساحات لجنة التخطيط والمركز الطبي في نعلين, وأقاموا صلاة الجمعة، قبل انطلاقهم في المسيرة الأسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية والرايات، وخرجوا في المسيرة عقب أداء صلاة الجمعة بالقرب من موقع 'الجدار'، وفور وصولهم لمحيط الاحتجاج، هاجم جنود الاحتلال المتظاهرين بعنف، وأطلقوا باتجاههم قنابل الغاز المسيل للدموع، والأعيرة النارية المغلفة بالمطاط.

وفي السياق ذاته، أصيب اليوم، مواطن بجروح، إلى جانب عشرات حالات الاختناق والإغماء بين أهالي قرية بلعين غرب رام الله، ونشطاء سلام ومتضامنون أجانب، اثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسيرة الأسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان.

ورفع المشاركون في المسيرة، الأعلام الفلسطينية، ورددوا الهتافات المنددة بسياسة الاحتلال الاستيطانية، وأخرى تندد بالاعتداء على البيوت المقدسية، وتدعو إلى وقف حملات الاعتقال والإفراج عن كافة المعتقلين ورفع الحصار عن قطاع غزة.
وجاب المتظاهرون شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الوطنية، الداعية إلى الوحدة ونبذ الخلافات، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى.
وتوجهت المسيرة نحو الجدار، حيث كانت قوة عسكرية من جيش الاحتلال الإسرائيلي تكمن لهم وراء المكعبات الإسمنتية خلف الجدار، بعد أن قامت بإغلاق بوابة الجدار بالأسلاك الشائكة، وعند محاولة المتظاهرين العبور نحو الأرض الواقعة خلف الجدار التي يملكها أهالي بلعين، قام الجيش بإطلاق القنابل الغازية نحوهم، ما تسبب بإصابة الشاب أشرف أبو رحمة (27 عام) بجروح في يده، إلى جانب إصابة العشرات بحالات اختناق.

التعليقات