إصابة ثلاثة مواطنين بالرصاص والعشرات بالاختناق في مسيرة بلعين ضد الجدار

قوات الإحتلال حاصرت منازل المواطنين، وأغلقت الطرقات المؤدية إلى القرية لمنع عشرات المواطنين والمتضامنين الأجانب من الوصول والمشاركة في التظاهرة الأسبوعية ضد "الجدار"*

إصابة ثلاثة مواطنين بالرصاص والعشرات بالاختناق في مسيرة بلعين ضد الجدار
أصيب بعد ظهر اليوم، ثلاثة مواطنين بجراح وعشرات بالاختناق جراء استنشاقهم للغاز السام، عندما قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة سلمية في قرية بلعين غرب رام الله بالضفة الغربية.

وأفاد عبد الله أبو رحمة، منسق لجنة مقاومة جدار الفصل العنصري، الذي تقيمه إسرائيل في القرية والأراضي الفلسطينية، أن قوات الاحتلال حاصرت منازل المواطنين، وأغلقت الطرقات المؤدية إلى القرية لمنع عشرات الموطنين والمتضامنين الأجانب من الوصول والمشاركة في التظاهرة الأسبوعية ضد "الجدار".

وبين أن قوات الاحتلال قمعت المسيرة السلمية، بشكل عنيف جدا ما أدى إلى إصابة المواطنين عمرو هاشم ناصر(20 عاماً)، ياسين محمد ياسين (18 عاماً)، وجعفر برناط (27 عاماً)، إضافةً إلى إصابة عشرات المتظاهرين بحالات اختناق جراء إطلاق كميات كبيرة من قنابل الغاز السام.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال لاحقت المواطنين داخل القرية وأطلقت الأعيرة النارية والقنابل الغازية السامة صوبهم، بهدف إرهابهم ومنعهم من التظاهر والتصدي لنهب أراضيهم.

يذكر أن قرية بلعين، ستحيي الاثنين القادم، الذكرى السنوية الأولى لنضالها السلمي في مواجهة "الجدار"، حيث دعت لجنة مقاومة "الجدار" الصحفيين وعشرات المتضامنين الأجانب والمواطنين إلى القرية، للإطلاع على الأضرار التي ألحقها "الجدار" بالمواطنين وبأراضيهم.

يشار إلى أن أهالي قرية بلعين فقدوا (2300 دونماً) من أراضيهم الزراعية، بعد أن شرعت قوات الاحتلال ببناء "الجدار" على أراضيهم الزراعية وعزلهم ومنعهم من الوصول إليها.

التعليقات