مشاركون في مسيرة الولجة يهدمون جزءًا من الجدار العنصريّ

أفدات وكالة (وفا) أنّ مشاركين في مسيرة الولجة الأسبوعية، قاموا بهدم، أمس الجمعة، مقطعا حديث البناء من جدار الضم والفصل العنصري، المقام على أراضي القرية الواقعة في محافظة بيت لحم.

مشاركون في مسيرة الولجة يهدمون جزءًا من الجدار العنصريّ

 

أفادت وكالة (وفا) أنّ مشاركين في مسيرة الولجة الأسبوعية، قاموا أمس الجمعة، بهدم مقطع حديث البناء من جدار الضم والفصل العنصري المقام على أراضي القرية الواقعة في محافظة بيت لحم.

وتأتي هذه المسيرة، التي انطلقت في ذكرى وعد بلفور لتسليط الضوء على قضية الجدار في قرية الولجة، والتأكيد على عدم شرعيته، قبل ثلاثة أيام من قيام بمحكمة العدل العليا في إسرائيل بالبت في قضية رفعها أهالي القرية ضد بناء الجدار  في القرية، إذ من المنتظر أن تبت المحكم الاسرائيلية بهذه القضية الاثنين المقبل.

وأكد منسق الحملة الشعبية في بيت لحم، مازن العزة، في كلمة له خلال المسيرة التي انطلقت بعد صلاة الجمعة بمشاركة متضامنين دوليين، أهمية تعزيز صمود أهالي الولجة والوقوف إلى جانبهم في معركتهم اليومية مع الاحتلال والجدار والمستوطنات.

وشدد على ضرورة استمرار المقاومة الشعبية من أجل الوقوف أمام سياسات الاحتلال من تطهير عرقي وسرقة للأرض، وكل ما هو حي على أرض فلسطين.

بعدها انطلق المتظاهرون نحو مقطع جديد لجدار الفصل العنصري وقاموا بهدمه، حيث قمعتهم قوات الاحتلال واشتبكت معهم بالأيدي وأطلقت قنابل الصوت تجاههم.

التعليقات