سرايا القدس ترصد 10 خروقات للاحتلال في الأسبوع الثامن للتهدئة..

-

سرايا القدس ترصد 10 خروقات للاحتلال في الأسبوع الثامن للتهدئة..
أكدت إحصائية صادرة عن سرايا القدس، الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أن قوات الاحتلال تواصل عدوانها علي قطاع غزة بالرغم من سريان التهدئة "الهشة" في القطاع منذ التاسع عشر من حزيران الماضي، ولوحظ تمادي الاعتداءات الميدانية بحق المواطنين التي بلغت 10 خروقات خلال أسبوعها الثامن.

وتبين من الإحصائية الأسبوعية للخروقات أن غالبيتها تركزت خلال الأسبوع الثامن في استهداف مراكب الصيادين في عرض بحر القطاع ومنعهم من الصيد من خلال الاستهداف المتكرر لمكسب رزقهم.

وأوضحت الإحصائية "أن اليوم الأول من الأسبوع الثامن من التهدئة بالقطاع لم يشهد أي عمليات خرق تذكر، فيما شهد الثاني عملية خرقٍ واحدة،، و شهد الثالث عمليتي خرق، وعمليتين مماثلتين في اليوم الرابع، فيما شهد اليوم الخامس 3 خروقات، وشهد السادس عمليتي خرق، فيما لم يلاحظ في السابع أي خروقات".

وتأتي الخروقات الميدانية المتواصلة منذ الأسبوع الأول للتهدئة الهشة في القطاع، بالتزامن في تلكؤ الاحتلال بتنفيذ استحقاقات التهدئة في فتح معابر القطاع بشكل كامل أمام البضائع والاحتياجات الإنسانية البسيطة، حيث يتذرع الاحتلال يومياً بذرائع مختلفة لإغلاقها، وفي حال تم إعادة افتتاحها يكون ذلك بشكل جزئي ولا يتم إدخال البضائع المطلوبة أو إدخال بضائع منتهية الصلاحية.

كما تواصل السلطات المصرية إغلاق معبر "رفح" (الشريان والمتنفس الوحيد للفلسطينيين) وهو ما يتناقض مع شروط التهدئة المعلنة والتي كان يرعاها الجانب المصري، حيث أدي إغلاقه إلى حصد المزيد من أرواح المرضي الفلسطينيين الذين بلغ عددهم منذ بداية التهدئة "46 مريضا"، مما يستدعي ضرورة إعادة فتحه أمام المرضى الذين لا زال المئات منهم على فراش الموت ينتظرون إعادة فتح المعبر أمامهم للسفر لتلقي العلاج.

هذا وجاءت عملية رصد الخروقات خلال الأسبوع الثامن والذي بدأ في تمام الساعة السادسة من صباح 7-8 وانتهي في ذات الوقت من صباح 14-8 ، علي الشكل التالي:

1- الجمعة 8/8 في تمام الساعة 11.17 مساءً الزوارق الحربية للاحتلال تطلق النار في عرض بحر مدينة رفح جنوب القطاع.

2- السبت 9/8 في تمام الساعة 12.15 فجراً جيب عسكري يتوغل داخل الشريط الحدودي برفقة سيارة للقوات الخاصة وتطلق النار باتجاه عدد من المرابطين وتنسحب شرق مدينة غزة.

3- السبت 9/8 في تمام الساعة 7 صباحاً جنود الاحتلال يتقدمون مئات الأمتار داخل حدود القطاع يختطفون 4 مواطنين قرب "كوسوفيم".

4- الأحد 10/8 تحليق مكثف جدا وفي أوقات متباينة لطيران الاستطلاع "التجسس" وكذلك الحربي.

5- الأحد 10/8 في تمام الساعة 3.55 فجراً الزوارق الحربية للاحتلال تطلق النار في عرض بحر مدينة رفح.

6- الاثنين 11/8 في تمام الساعة 1.5 فجراً الزوارق الحربية للاحتلال تطلق النار والقذائف باتجاه مراكب الصيادين في عرض بحر شمال القطاع.

7- الاثنين 11/8 في تمام الساعة 1.40 فجراً جيب عسكري يتوغل إلي داخل الأراضي الفلسطينية قرب معبر كرم أبو سالم ويختطف ثلاثة مواطنين ويقتادهم إلي داخل المعبر.

8- الاثنين 11/8 في تمام الساعة 5.5 فجراً الزوارق الحربية للاحتلال تطلق النار والقذائف باتجاه مراكب الصيادين في عرض بحر مدينة رفح.

9- الثلاثاء 12/8 في تمام الساعة 6.20 صباحاً الزوارق الحربية للاحتلال تطلق النار والقذائف بشكل عنيف باتجاه مراكب الصيادين وفي عرض بحر منطقة السودانية شمال القطاع.

10- الثلاثاء 12/8 في تمام الساعة 9.36 مساءً الزوارق الحربية تجدد استهداف مراكب الصيادين في عرض بحر شمال القطاع.

أما في الضفة الغربية فقد تواصلت الاعتداءات بحق المواطنين الفلسطينيين، حيث اعتقلت قوات الاحتلال خلال الأسبوع ذاته من التهدئة السارية في القطاع 45 مواطناً بينهم نشطاء في فصائل المقاومة الفلسطينية، كما أصيب 33 مواطناً غالبيتهم في قريتي نعلين وبلعين خلال مسيرات مناهضة لجدار الفصل العنصري، ونفذت قوات الاحتلال ما لا يقل عن 30 عملية اقتحام في معظم مدن الضفة المحتلة وتركزت غالبيتها مدن شمالها.

التعليقات