سلمان لـ"عرب48": "الطابع الشعبي يغلب على احتفالات الميلاد في بيت لحم"

صرح عضو بلدية بيت لحم ومسؤول المؤسسات في المدينة، المحامي طوني سلمان، لـ"عرب 48"، أن الطابع الشعبي غلب على احتفالات عيد الميلاد المجيد في بيت لحم، وأن الغالبية العظمى من المشاركين في احتفالات اليوم من الفلسطينيين سكان الضفة الغربية والقدس والداخل.

سلمان لـ

صرح عضو بلدية بيت لحم ومسؤول المؤسسات في المدينة، المحامي طوني سلمان، لـ'عرب 48'، أن الطابع الشعبي غلب على احتفالات عيد الميلاد المجيد في بيت لحم، وأن الغالبية العظمى من المشاركين في احتفالات اليوم من الفلسطينيين سكان الضفة الغربية والقدس والداخل.

وقال سلمان إن نسبة الحجاج المسيحيين من خارج البلاد غير عالية بسبب انتهاء موسم السياحة، ووصف نسبة الحجاج هذا العام بأنها جيدة لكنها ليست ممتازة .

وأضاف سلمان أن لا تغييرات على الترتيبات المعتمدة كل عام لإقامة قداس منتصف الليل لارتباطها بتوقيت محدد، حيث سيشارك الرئيس الفلسطيني محمود عباس ومسؤولون فلسطينيون وشخصيات سياسية واجتماعية في مراسم القداس الذي سيترأسه غبطة البطريرك فؤاد طبال، بطريرك كنيسة اللاتين وسائر الأراضي المقدسة.

وقال سلمان إن مؤسسات المدينة المقدسة وعلى رأسها بلدية بيت لحم، شاركت في وضع الترتيبات لاستقبال غبطة البطريرك طبال والفرق الكشفية من المدينة، وستشارك هذه المؤسسات في قداس منتصف الليل.

وحث سلمان على التمسك برسالة الميلاد التي تدعو أن يعم السلام كافة أرجاء العالم والوطن الفلسطيني، وأن ينعم أبناء شعبنا بالأمن والحرية.

وكان موكب غبطة البطريرك فؤاد طبال بطريرك كنيسة اللاتين في القدس وسائر الأراضي المقدسة، وصل إلى ساحة كنيسة المهد بعد ظهر اليوم الأربعاء، إيذانا ببدء الاحتفالات الدينية بمناسبة أعياد الميلاد المجيدة لدى الطوائف التي تسير حسب التقويم الغربي، والتي تصل ذروتها بإقامة قداس منتصف الليل.

وحظي موكب غبطته  باستقبال رسمي على البلاط حسب الستاتيكوس المتبع، من قبل محافظ بيت لحم اللواء جبرين البكري، رئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون، ومدير عام شرطة بيت لحم العقيد الحقوقي علاء الشلبي، ووزيرة السياحة والآثار رلى معايعة، ومستشار الرئيس لشؤون المسيحية زياد البندك، وقادة الأجهزة الأمنية وعدد من رجال الدين، بعد أن تقدمته فرق الكشافة بعرض احتفالي انتهى في ساحة المهد.

التعليقات