غزة: استئناف تشغيل محطة الكهرباء جزئيا

اعلنت مصادر فلسطينية مسؤولة اليوم انه تمت اعادة تشغيل مولد واحد في محطة توليد الكهرباء في غزة بعد تزويدها بالوقود الصناعي.

غزة: استئناف تشغيل محطة الكهرباء جزئيا
اعلنت مصادر فلسطينية مسؤولة الاثنين انه تمت اعادة تشغيل مولد واحد في محطة توليد الكهرباء في غزة بعد تزويدها بالوقود الصناعي.

واكد جمال الدردساوي مدير العلاقات العامة والاعلام في شركة توزيع الكهرباء في غزة انه "تم تشغيل مولد واحد في محطة توليد الكهرباء ليل الاحد الاثنين من اصل اربعة مولدات موجودة في المحطة".

واضاف ان ذلك تم "بعد ادخال كمية محدودة من السولار الصناعي تكفي فقط لعمل مولد واحد" فقط من المولدات الاربعة الرئيسية في المحطة. وطالب ب"مواصلة ضخ السولار الصناعي لمحطة توليد الكهرباء، حتى لا تضطر المحطة للتوقف مرة أخرى عن العمل".

وكانت سلطة الطاقة في الحكومة المقالة في غزة اعلنت ان محطة توليد الكهرباء في القطاع توقفت صباح السبت عن العمل بسبب نفاد الوقود اللازم لتشغيلها.

وحملت سلطة الطاقة في حكومة حماس السلطة الفلسطينية مسؤولية هذا التوقف.

الا ان السلطة الفلسطينية نفت هذه الاتهامات. وقال مدير المكتب الحكومي في حكومة سلام فياض، غسان الخطيب ان سبب عدم دفع قيمة الوقود لتشغيل المحطة، سببه عدم دفع المستفيدين ثمن فاتورة الكهرباء.

وقال الدرداسوي انه بعد تشغيل المولد تمت العودة للعمل في برنامج التوزيع الطارئ والعودة الى تغذية المناطق ببرنامج يقضي بمد الكهرباء لثماني ساعات مقابل ثماني ساعات بدون كهرباء.

التعليقات