اجتباح نابلس يتواصل:الاستلاء على23 منزلا واستشهاد مواطنين

لا تزال قوات الاحتلال تواصل عملياتها القمعية بحق المواطنين العزل في جميع انحاء المدينة ومخيماتها بحجة البحث عن رجال المقاومة والاسلحة.

اجتباح نابلس يتواصل:الاستلاء على23 منزلا واستشهاد مواطنين

اوضحت لجنة الطوارىء الصحية في محافظة نابلس أن قوات الاحتلال ومنذ اجتياحها لمدينة نابلس في السادس عشر من الشهر الجاري قامت بالاستيلاء على أكثر من 23 منزلا وحولتها الى ثكنات عسكرية واحتجزت فيها مئات المواطنين .واشارت اللجنة في تقرير خاص ارسلته لـعرب48 الى ان قوات الاحتلال تعمدت تعطيل التيار الكهربائي في المنطقة الوسطى للبلدة القديمة حتى هذه اللحظة من خلال اطلاق النار على المحول الرئيسي للكهرباء الخاص بالمنطقة.

واوضحت اللجنة بأن جيش الاحتلال سيطر على اكثر من 23 بناية ومنزلا وهي بيت ابو الحيات ، الاغبر ، ناصيف، ملحيس، فريتخ، الكوني، عوني طوقان، الكوني،دروزه، عيد فريتخ، نبيل عوض، ابو عامر عبيد، الدليل، يعيش، صبيح، وبناية رفعت الحواري، الدردوك، عرفات، الصوصا ، الزربا، النابلسي، ومدرسة الشهيد ظافر المصري ومجمع البلدية.واعربت اللجنة عن اعتقادها بان هناك نقاط عسكرية سرية في جميع انحاء نابلس لم يتم اكتشافها بعد.

واضافت اللجنة بان عدد المواطنين الذين اصيبوا برصاص الاحتلال خلال اليومين الماضيين وصل الى حوالي 40 مواطنا عرف منهم علي معروف عيار ناري في البطن، باسم نايف هيرون قنبلة صوتية في البطن، احمد ابو سليم شظايا في الرقبة، سامي شعبلو عيار ناري في الراس، معتز حبيبة عيار معدني في الراس، احمد مبروكة عيار معدني في الراس، احمد منصور عيار ناري في الخاصرة وخرج من الظهر شهاب نجار عيار ناري في البطن، ومحمد الشبيري اصيب بعيار ناري وسقط عن ظهر بناية.

كما استشهد الشاب زاهر سمير الادهم 32 عاما بعد اصابته برصاصة في الخاصرة، واوضحت اللجنة بان جنود الاحتلال تعمدوا تاخير وصول سيارات الاسعاف الى الشاب ما ادى الى استشهاده، كما استشهد الطفل خالد جمال سليم الاسطة 8 سنوات بعد اصابته بعيار ناري مباشر في القلب اطلقه عليه قناص اسرائيلي.

وأكدت اللجنة ان الحملة الاحتلالية على نابلس ومخيماتها تخللتها العديد من الممارسات القمعية والعنصرية كان من هذه الممارسات الاعتداء على مواطنة مسنة في منزل المواطن عامر ابو عبيد في حارة القيسارية في البلدة القديمة (حوش الجبالية) ، موضحة بان جنود الاحتلال قاموا باحتجاز المسنة وتربيط يديها لفترة طويلة دون مبرر.

هذا ولا تزال قوات الاحتلال تواصل عملياتها القمعية بحق المواطنين العزل في جميع انحاء المدينة ومخيماتها بحجة البحث عن رجال المقاومة والاسلحة.

التعليقات