استمرار إغلاق معابر غزة يفاقم المعاناة ويكرس الحصار والقتل الجماعي

-

استمرار إغلاق معابر غزة يفاقم المعاناة ويكرس الحصار والقتل الجماعي
أكدت اللجنة الحكومية لكسر الحصار عن قطاع غزة أن استمرا إغلاق معابر قطاع غزة يفاقم من معاناة المواطنين ويكرس سياسة الحصار والإغلاق والقتل الجماعي للفلسطينيين .

وأوضحت اللجنة، في بيان وصل موقع عــ48ـرب نسخة منه، أن استمرار إغلاق معبر رفح البري يعمل على استمرار حصار مليون ونصف المليون فلسطيني في سجن كبير وظروف قاسية، خاصة مع وجود المئات من الحالات المرضية والإنسانية وحملة الإقامات والطلاب الذين ينتظرون السماح بالمرور عبر المعبر وإنهاء معاناتهم اليومية.

وقالت اللجنة في بيانها اليوم، السبت، إن عدد المرضى والمصابين الجرحى المحتاجين إلى السفر عبر معبر رفح في ازدياد، وأن تعنت قوات الاحتلال من ضرورة الحصول على إذن بالدخول للعلاج في الضفة الغربية أو (إسرائيل) أصبح متعذرا اليوم بسبب استمرار إغلاق معبر بيت حانون .

وندد الأستاذ / عادل زعرب، الناطق الإعلامي باسم اللجنة الحكومية لكسر الحصار في قطاع غزة، بصمت المجتمع الدولي عن الحصار الجائر المستمر للسنة الثالثة على التوالي، وذلك في ظل ارتفاع مستمر في عدد ضحايا هذا الحصار من المرضى المحرومين من العلاج بسبب تكريس سياسة الحصار والإغلاق.

وقال زعرب: "إن عدم تحرك دول العام بالضغط على قوات الاحتلال من أجل فتح المعابر بشكل كامل ومستمر وإنهاء الحصار عن مليون ونصف المليون إنسان فلسطيني؛ يُعد مشاركة فعلية في حرب الإبادة الجماعية التي تمارس ضد شعبنا الفلسطيني وإمعاناً في قتل المزيد من المرضى".

وحمّل زعرب المجتمع الدولي المسؤولية المباشرة عن المأساة والكارثة الإنسانية الواقعة في قطاع غزة، وذلك لعدم تحرّكه الفاعل والجاد لرفع الحصار عن مليون ونصف المليون إنسان في قطاع غزة يعيشون في ظروف إنسانية قاهرة.

التعليقات