اللجنة الشعبية لمواجهة حصار غزة تدعو اجتماع القاهرة إلى فك الحصار

-

اللجنة الشعبية لمواجهة حصار غزة تدعو اجتماع القاهرة إلى فك الحصار
دعت اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار زعماء دول حركة عدم الانحياز المقرر اجتماعهم في القمة الخامسة عشر يوم الأربعاء بالقاهرة، إلى اتخاذ قرار ملزم لدولة الاحتلال الإسرائيلي يقضي بفك الحصار الظالم المفروض على قطاع غزة.

وفيما أشار النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار إلى تنوع وتعدد المؤتمرات والفعاليات والاجتماعات في دول العالم المناصرة للشعوب الفقيرة والرافضة للظلم، إلا أنه أشار إلى أن غزة المحاصرة تغيب بشكل فعلي عن قرارات تلك الأنشطة.

وشدد الخضري، الذي عاد مؤخراً من جولة خارجية هدفت لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني، على أن اكتفاء العالم بالتعامل مع غزة، بالبيانات والتنديد والمطالبات الخجولة لا يسمن ولا يغني من جوع، ويجب أن تنتقل هذه المطالبات لممارسات فعلية على أرض الواقع.

وأوضح أن قطاع غزة ما زال يعاني من ظلم الحصار على كافة القطاعات وخاصة إغلاق المعابر، ومنع دخول المواد الخام ومستلزمات الحياة الكريمة الحرة كباقي شعوب العالم.

وشدد على ضرورة السماح بدخول الأسمنت ومواد البناء لإعادة إعمار ما دمره الاحتلال خلال عدوانه الأخير على غزة من منازل ومقرات وجامعات وجمعيات ومدارس وهيئات، إضافة للبنى التحتية والمرافق.

التعليقات