أبو عبيدة: صفقة التبادل إنجاز تاريخي للمقاومة الفلسطينية وتشمل أسرى الـ48

أكدت فصائل المقاومة الفلسطينية أن مفاوضات صفقة تبادل الأسرى انتهت باتفاق يحقق معظم المطالب الفلسطينية، في حين أكدت مصادر إسرائيلية ان رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو استدعى الوزراء لجلسة عاجلة لبحث الصفقة.

  أبو عبيدة: صفقة التبادل إنجاز تاريخي للمقاومة الفلسطينية وتشمل أسرى الـ48

اأكدت فصائل المقاومة الفلسطينية أن مفاوضات صفقة تبادل الأسرى انتهت باتفاق يحقق معظم المطالب الفلسطينية، في حين أكدت مصادر إسرائيلية ان رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو استدعى الوزراء لجلسة عاجلة لبحث الصفقة.
ويأتي هذا التطور في مرحلة حرجة من إضراب الأسرى عن الطعام الذي ينهي يومه الخامس عشر، وقال أبو عبيدة الناطق باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، في حديث لقناة الجزيرة، إن الصفقة تعتبر إنجازا تاريخيا للمقاومة وأن فصائل المقاومة حققت مطالبها وتشمل الصفقة كبار الأسرى وأسرى الـ48. واضاف ابو عبيدة ان أن التنفيذ سيكون قريبا.


في حين ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو استدعى الوزراء لجلسة عاجلة لبحث صفقة الأسرى.
وذكرت إذاعة الجيش ان تفاصيل الصفقة عرضت على المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر قبل يومين في اجتماع حضره ممثل رئيس الحكومة للصفقة دافيد ميدان، مشيرة إلى أن تفاصيل الصفقة لا تختلف كثيرا عن قائمة المطالب التي قدمتها فصائل المقاومة الفلسطينية.

ونقلت الجزيرة عن الناطق باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، أن فصائل المقاومة توصلت لاتفاق حول صفقة تبادل الأسرى، وأنه سيكشف عن تفاصيلها قريبا. وأكدت مصادر للجزيرة أن المقاومة الفلسطينية حققت حوالي 99% من مطالبها. ونقلت عن ابو مجاهد الناطق باسم كتائب الناصر صلاح الدين، الذراع العسكري للجان المقاومة الشعبية، إن إسرائيل ستنشر خلال ساعات اسماء قسم من الأسرى الذين تشملهم الصفقة.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو استدعى الوزراء لجلسة عاجلة لبحث صفقة الأسرى. وأضافت الإذاعة أن نتنياهو سيعرض تفاصيل الصفقة التي تم التوصل إليها على الوزراء ومن ثم تطرح للتصويت. ونقلت الإذاعة عن مسؤول سياسي قوله إن المفاوضات فتحت نافذة لغطلاق سراح شاليط.



 

التعليقات