إطلاق سراح كافة الأسيرات ضمن صفقة تبادل الأسرى

"صفقة التبادل ستتم خلال أيام، وهي تستند إلى معايير تعتمد لأول مرة في تاريخ صفقات التبادل"

إطلاق سراح كافة الأسيرات ضمن صفقة تبادل الأسرى
أعلنت كتائب عز الدين القسام وهي الجناح المسلح لحركة حماس مساء اليوم، الثلاثاء، أنه تم التوصل إلى صفقة لتبادل الأسرى مع إسرائيل على أن يتم تنفيذها "خلال أيام".
 
وقالت الكتائب على موقعها إنه "تم بحمد الله وفضله التوصل لصفقة تبادل أسرى مشرفة يتم بموجبها الإفراج عن أسرى فلسطينيين مقابل الإفراج عن الجندي الصهيوني جلعاد شاليط".
 
وتابعت أن "صفقة التبادل ستتم خلال أيام، وهي تستند إلى معايير تعتمد لأول مرة في تاريخ صفقات التبادل" دون مزيد من التفاصيل.
 
وأكد مسؤول فلسطيني قريب من مفاوضات صفقة تبادل الأسرى، الثلاثاء، في غزة أنه تم الاتفاق بين حماس وإسرائيل على تنفيذ صفقة تبادل الأسرى الفلسطينيين بشاليط خلال أسبوع.
 
كما أعلن مصدر في حماس من دمشق لوكالة فرانس برس أنه "تم التوصل إلى اتفاق نهائي لتبادل 1100 أسير فلسطيني بينهم جميع النساء مقابل شاليت".
 
وكان مصدر حكومي إسرائيلي أكد مساء الثلاثاء أن رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو دعا الحكومة الإسرائيلية لعقد اجتماع حكومي طارئ لبحث هذه الصفقة التي وصفت بـ"الجدية".
 
وفي قطاع غزة رددت مكبرات الصوت في المساجد التكبيرات احتفالا بإتمام الصفقة.
 
وقالت حركة حماس في بيان صحافي إن "عشرات آلاف الجماهير تتجه صوب مسجد الخلفاء بمخيم جباليا للانطلاق في سيول بشرية ابتهاجا بانتصار المقاومة وإتمام صفقة التبادل".

التعليقات