ابو مازن في غزة لمتابعة تنفيذ خطة فك الارتباط

قبل مغادرته الى غزة، استقبل في رام الله اللواء المصري مصطفي البحيري، والمبعوث الامريكي الجنرال ويليم وورد وناقش معهما آخر الاستعدادات الجارية للانسحاب واعادة تدريب القوات الأمنية

ابو مازن في غزة لمتابعة تنفيذ خطة فك الارتباط
وصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بعد ظهر اليوم السبت، الى مدينة غزة، لمتابعة الاستعدادات للانسحاب الاسرائيلي من القطاع .

وقالت مصادر فلسطينية ان الرئيس عباس سيلتقي مع وفد من حركة حماس اليوم لمناقشة آخر الاستعدادات للانسحاب من القطاع .

وعقب الرئيس عباس على ذلك بالقول " انا لا ادرى ان كان سيجمعنا لقاء هذا اليوم ولكني لا امانع من اللقاء مع الجميع ومع كل التنظيمات" مؤكدا علي اهمية اللقاءات لمناقشة العديد من المواضيع سواء ما يتعلق منها بالانسحاب او ما يتعلق بتفعيل منظمة التحرير او ما يتعلق بالانتخابات لان هناك قضايا كثيرة لا بد من مناقشتها .

وكان عباس قد استقبل في مقر الرئاسة بمدينة رام الله اليوم اللواء مصطفي البحيري، وكيل المخابرات العامة المصرية والجنرال ويليم وورد المبعوث الامريكي وعدد من الضباط الأمريكيين والمصريين .

واستمع عباس خلال اللقاء الى شرح من الجنرال وورد واللواء البحيري حول آخر الاستعدادات الجارية للانسحاب من غزة واعادة تدريب وتجهيز الاجهزة الأمنية.

وقال عباس في تصريحات له ان هذا اللقاء ياتى عشية الانسحاب من قطاع غزة موضحا ان هناك جهود من قبل الاخوان المصريين ومن الأمريكان وهما ينسقان مع بعضهما البعض من اجل الاستمرار والمتابعة حول موضوع الانسحاب.

من جهة أخرى اكد عباس ان السلطة الفلسطينية لا زالت تطالب إسرائيل بتحويل منطقة جنين الي منطقة "أ" خاضعة للسيطرة الفلسطينية، مشيرا الى ان الحوار بين الطرفين حول هذا الموضوع لا زال قائما.

التعليقات