المحكمة الاسرائيلية تمنع هدم الكنس اليهودية في قطاع غزة وشمال الضفة

-

المحكمة الاسرائيلية تمنع هدم الكنس اليهودية في قطاع غزة وشمال الضفة
منعت المحكمة العليا الاسرائيلية، في قرار اتخذته القاضية ايالا فروكاتشيا، ظهر اليوم الاحد، الحكومة الاسرائيلية من هدم الكنس اليهودية في المستوطنات التي تم اجلاء المستوطنين عنها في قطاع غزة وشمال الضفة الغربية، وطلبت من رئيس الحكومة ووزير الامن ودائرة فك الرتباط تقديم ردهم على القرار فوراً.

وجاء قرار المحكمة العليا ردا على التماس عاجل قدمه حاخام مستوطنة ايلي سيني، صباح اليوم، والذي ادعى انه يجب تغيير القرار الذي اتخذته المحكمة العليا في هذا الصدد، الاسبوع الماضي، وذلك في اعقاب القرار الصادر عن مجلس الحاخامات الرئيسي الذي يمنع بشكل مطلق هدم الكنس اليهودية.

وكانت الحكومة قد رفضت في وقت سابق اليوم، طلب الحاخامات ووافقت على اقتراح وزير الأمن، شاؤول موفاز، الذي يقول انه يمكن تفكيك اكبر قدر من 20 كنيسا في غوش قطيف، ونقل الكنس التي لم يتم بناؤها من مواد ثابتة. واصدر موفاز اوامر فورية الى الجيش للبدء بهدم كنس غوش قطيف وشمال الضفة الغربية، الا ان المحكمة العليا علقت هذا الأمر الى حين البت في الالتماس.

وكان الحاخامان شلومو عمار ويونة ميتسيغر والحاخام الرئيسي للجيش الاسرائيلي قد حضرا جلسة الحكومة، صباح اليوم، وطلبا من الحكومة الامتناع عن هدم الكنس اليهودية.

وقال القائم بأعمال رئيس الحكومة، الوزير ايهود اولمرت ان الطلب الذي قدمه الحاخامات هو طلب سياسي، فيما ادعى الوزير يسرائيل كاتس انهم يطرحون هذا الطلب بسبب قلقهم على مستقبل الشعب اليهودي، ولذلك دعا الى التجاوب معه!

التعليقات