المطالبة بالحفاظ على المركز القانوني للاراضي الفلسطينية بعد الانسحاب

-

المطالبة بالحفاظ على المركز القانوني للاراضي الفلسطينية بعد الانسحاب
طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية المجتمع الدولي الحفاظ على المركز القانوني للاراضي الفلسطينية بعد الانسحاب الإسرائيلي منها.

وقال ناصر القدوة وزير الشؤون الخارجية في بيان اصدرته الوزارة إن إعمار ما دمره الاحتلال الإسرائيلي في القطاعات المختلفة، يتطلب جهوداً دولية متكاملة تنطلق من الأولويات الوطنية.

هذا من المقرر ان يقوم القدوة، بزيارة رسمية إلى روسيا الاتحادية في الخامس والعشرين من الشهر الجاري، تستمر يومين، وذلك تلبية لدعوة من وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف.

وقال الوزير الفلسطيني إنه سيطلع نظيره الروسي على آخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية، واستعدادات السلطة الوطنية لإدارة الأراضي التي ستخليها إسرائيل بموجب تنفيذها لخطة الانفصال الأحادية الجانب من قطاع غزة، وأجزاء من شمالي الضفة الغربية، مؤكداً على أهمية الدور الروسي خلال المرحلة المقبلة، كونها عضواً في اللجنة الرباعية، ولعبت دوراً هاماً في عملية السلام.

من جهة اخرى اوضح القدوة ان الشعب الفلسطيني يتوقع المزيد من الدعم الدولي لكي يتمكن من تلبية المتطلبات الكثيرة له خلال المرحلة المقبلة وعلى أكثر من صعيد، موضحاً بأنه سيطلب من روسيا الاتحادية واللجنة الرباعية دوراً فاعلاً خلال المرحلة القادمة لتطبيق خارطة الطريق واستكمال الانسحابات الإسرائيلية من الأراضي المحتلة في العام 67.

وجدد التاكيد علي الرفض الفلسطيني لإقامة دولة مؤقتة أو تحويل غزة إلى سجن كبير معزول عن العالم وضرورة سيطرة الفلسطينيين على المعابر والمنافذ الدولية واستمرار التواصل الجغرافي والإنساني بين القطاع وباقي الأراضي الفلسطينية، وقال د القدوة: لن نقبل بأقل من دولة مستقلة على حدود العام 67 وفقاً لقرارات الشرعية الدولية .

التعليقات