قبل ايام من رحيل قوات الاحتلال : اسرائيل تسرق اكثر من 100 الف متر مكعب من رمل غزة

سلطة حماية الطبيعة تعتقد ان الرمال معدة لتحقيق مكاسب مالية حيث يتوقع جني ارباح كبيرة بعد بيعها لمقاولي البناء، واسرائيل تدعي ان سرقة الرمل تأتي لاغراض امنية!

قبل ايام من رحيل قوات الاحتلال : اسرائيل تسرق اكثر من 100 الف متر مكعب من رمل غزة
كشفت صحيفة TheMarker.com الاقتصادية، اليوم الخميس، عن عملية سرقة كبيرة تقوم بها سلطات الاحتلال الاسرائيلي لرمال شمال قطاع غزة التي تعتبر من الثروات الطبيعية الهامة بالنسبة للقطاع الاقتصادي الفلسطيني. وقالت الصحيفة ان مئات الشاحنات الاسرائيلية تقوم منذ عدة أيام بنقل كميات كبيرة من الرمل من منطقة المنحدرات الرملية شمالي القطاع حيث كانت تقوم مستوطنتي نيسانيت وايلي سيناي.

وحسب احد التقديرات فان المقصود سرقة ما لا يقل عن 100 الف متر مكعب من الرمل والتي تعتبر كمية كبيرة جدا قياسا مع الفترة الزمنية القصيرة التي استغرق نقلها من داخل القطاع الى اسرائيل. ويستدل من معطيات الصحيفة ان سلطات الاحتلال الاسرائيلي قامت في السنة الماضية، ايضا، باخراج كميات كبيرة من الرمل من داخل القطاع، بما في ذلك من منطقة نتساريم.

وحسب الصحيفة فان سلطة حماية الطبيعة في اسرائيل تعتقد ان سرقة هذه الكميات الكبيرة من الرمل تأتي لتحقيق مكاسب مالية حيث يتم بيع هذا الرمل لمقاولي البناء. الا ان الادارة المدنية التابعة لسلطة الاحتلال وةزارة شؤون البيئة الاسرائيلية تزعمان ان اخلاء الرمل من قطاع غزة يأتي لتحسين المقدرات الدفاعية لاسرائيل بعد الانسحاب! وتدعيان ان نقل الرمال سيستخدم لاغراض امنية منها اقامة بنى تحتية جديدة.

التعليقات