مركزية فتح تنعقد في غزة لمناقشة الاستعدادات للانسحاب الاسرائيلي

-

مركزية فتح تنعقد في غزة لمناقشة الاستعدادات للانسحاب الاسرائيلي
عقدت اللجنة المركزية لحركة فتح مساء اليوم اجتماعا لها فى مدينة غزة برئاسة الرئيس محمود عباس وذلك لبحث آخر التطورات في المنطقة والاستعدادات لعملية الانسحاب الاسرائيلي من قطاع غزة، إضافة الى تحديد موعد جديد للانتخابات التشريعية .

وقالت مصادر فلسطينية ان عباس سيلتقي فى وقت لاحق الفصائل الفلسطينية وذلك في اطار لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية إضافة الى لقاءات ثنائية مع كافة الفصائل الفلسطينية لا سيما حركتي حماس والجهاد الإسلامي .

ورجح خالد البطش القيادي في حركة الجهاد الاسلامي ان تعقد اللقاءات بين الفصائل والرئيس ابو مازن خلال الاسبوع الجاري او فى موعد اقصاه الاسبوع المقبل موضحا ان الاجتماعات ستناقش الكثير من القضايا التي تهم جميع الاطراف .

وكانت وفد من حركة الجهاد الإسلامي التقى قبل ظهر اليوم الاحد الوفد الأمني المصري المتواجد فى مدينة غزة .

وقال البطش ان اللقاء تناول العديد من النقاط من اهمها التهديدات الاسرائيلية لحركة الجهاد الاسلامي والاستهداف الواضح من قبل اسرائيل لقياديين في الجهاد واغتيالهم لاجبار الحركة على الخروج عن التهدئة .

واوضح البطش ان الوفد المصري ابلغ وفد الحركة انهم تحدثوا في هذا الموضوع مع المنسق الامريكي فى المنطقة ويليام وورد مطالبينه بالضغط على اسرائيل من اجل الكف عن استهداف عناصر الجهاد حتيى لا يؤدي ذلك الى استفزاز الحركة والرد على هذه الخروقات .

واشار الى ان اللقاء تناول الحديث عن العلاقات الداخلية الفلسطينية بين الفصائل والسلطة لا سيما مع الرئيس محمود عباس .

واكد البطش ان حركته تريد انسحابا هادئا من قطاع غزة وذلك حتى لا تتهم حركة الجهاد بانها كانت سببا فى عدم تنفيذ هذه الخطوة .

وقال " ناقشنا قضية تشكيل لجنة وطنية مشتركة بالتنسيق والتشاور مع السلطة الفلسطينية من اجل الاشراف على الأراضي التي سيتم الانسحاب منها وذلك منعا للتصرف بها بشكل خاطيء.

وكان عباس قد التقى الوفد الأمني المصري لمناقشة القضايا المتعلقة بالانسحاب واهمية انجاح الانسحاب الاسرائيلي بشكل هادئ واعتباره انتصارا للشعب الفلسطيني والمقاومة .

التعليقات