مركزية فتح في حالة انعقاد دائم في غزة لمتابعة الانسحاب الاسرائيلي

بيان يحمل توقيع اقدومي، يمهل اجهزة الامن الوقائي 24 ساعة لاطلاق سراح مدير مكتبه في خانيونس، والسلطة تؤكد اعتقاله على خلفية مبادرته الى تشكيل جيش شعبي..

مركزية فتح في حالة انعقاد دائم في غزة لمتابعة الانسحاب الاسرائيلي
أكدت اللجنة المركزية لحركة فتح، ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيعلن فى وقت قريب الموعد النهائي للانتخابات التشريعية، وذلك بالاتفاق مع الفصائل الفلسطينية المختلفة .

وقال نبيل شعث، نائب رئيس الوزراء- وزير الإعلام، عقب انتهاء اجتماع اللجنة، مساء امس الاحد في مدينة غزة ان اللجنة المركزية ستبقى فى حالة انعقاد دائم لمناقشة الاستعدادات الفلسطينية للانسحاب من القطاع، إضافة الى بحث موضوع الانتخابات .

واوضح ان اجتماع اللجنة امس بحث استعدادات السلطة لإنجاح الانسحاب الإسرائيلي من قطاع غزة و شمال الضفة الغربية علي كافة الصعد مشيرا الى ان موضوع الفلتان الامني كان موضوعا رئيسيا في الجلسة مضيفاً أن وزير الداخلية نصر يوسف قدم تقريراً شاملاً عن حالة الفلتان الأمني في غزة والاستعدادات لمواجهته .

واشار الى ان يوسف وضع اللجنة المركزية في صورة استعدادات قوى الأمن الوطني لتحويل الانسحاب الإسرائيلي إلى إنجاز وطني.

وحول ما شهدته مدينة خانيونس من احداث امس الاحد وقيام مسلحين باقتحام مبنى جمعية الهلال الاحمر احتجاجا علي اعتقال سليمان الفرا مدير مكتب فاروق القدومي، قال عبد الإفرنجي مسؤول مكتب التعبئة والتنظيم ، ان الشخص اعتقل على خلفية قيامه بتشكيل جيش غير متفق عليه موضحا ان الامر سيحسم خلال الساعات القليلة المقبلة .

وكان بيانا موقعا باسم فاروق القدومي قد امهل الامن الوقائي مدة 24 ساعة لاطلاق سراح الفرا موضحا "انه اذا لم يتم اطلاق سراحه سيتم اتخاذ اقسى الاجراءات العقابية بحق الخاطفين ومن يقف خلفهم" .

وأوضح البيان أن مجموعة تابعة لجهاز الأمن الوقائي الفلسطيني اعتقلت الفرا الذي يشغل منصب مدير المكتب الإعلامي للقدومي في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وحذر البيان ما أسماه "العصابات المجرمة" من الإساءة للفرا "أو التفكير بتسليمه لسلطات الاحتلال الإسرائيلي".

من جهتها اوضحت وزارة الداخلية والأمن الوطني أنها قامت باعتقال المواطن سليمان الفرا وفق الأصول المرعية، وأن من حق الأجهزة الأمنية ممارسة صلاحياتها في هذا الإطار تجاه أي مواطن، مهما كانت خلفيته أو انتمائه السياسي أو العائلي، إذ لا حصانة لأحد أمام سلطة القانون بالإضافة إلى ذلك فإن كل من تور ط في تجاوزاتٍ قانونية ستتم ملاحقته دون أي اعتبارات قد تتعارض مع رغبات البعض مهما كانت، سواء شخصية أو فصائلية .

التعليقات