مستوطنو "نيتسر حزاني" يحاولون العودة الى مستوطنتهم

مواجهات بين قوات الجيش والمستوطنين في سانور، في شمال الضفة الغربية..

مستوطنو

قال احد المستوطنين الذين تم سحبهم من مستوطنة "نيتسر حزاني" في قطاع غزة، الاسبوع الماضي، ان سكان المستوطنة، سابقا، سيحاولون مساء اليوم العودة الى مستوطنتهم في قطاع غزة، بعد طردهم من بيت الضيافة الذي اقاموا فيه بشكل مؤقت في هضبة الجولان السورية المحتلة.

ونقلت الاذاعة عن المستوطن قوله ان المستوطنين في طريقهم الآن الى قطاع غزة، بعد تبليغهم من قبل ادارة بيت الضيافة "حيسفين"، صباح اليوم، ان عليهم اخلاء المكان بسبب حجز الغرف مسبقا من قبل المستجمين.

وادعى المستوطن المدعو بيني ييفت ان دائرة فك الارتباط لا تقدم لهم اي مساعدة، او على اتصال بهم لايجاد حل، ولذلك قرر المستوطنون ترك اطفالهم في حيسفين واستقلال سياراتهم الخاصة وثلاث حافلات ركاب والعودة الى مستوطنتهم.

ولم يعقب اي مصدر عسكري اسرائيلي على الموضوع.

على صعيد آخر وفي اطار تحضيرهم لاخلاء مستوطنات شمال الضفة الغربية، توجه جنود من الجيش الاسرائيلي اليوم، الى مستوطنة سانور لتمهيد المعسكر الذي ستقيم فيه قوات الجيش، وخلال عملهم هناك تعرضوا الى اعتداءات من قبل المستوطنين ونشطاء اليمين الذين تسللوا الى المستوطنة لمنع اخلائها.

وحسب مصدر عسكري قام المستوطنون بثقب عجلات السيارات العسكرية واصابوا احد الجنود بجراح ونثروا ادوات حادة على الشارع الرئيسي لمنع دخول قوات الجيش.

يشار الى ان الجيش الاسرائيلي يتحسب لقيام المستوطنين في سانور ومن معهم من نشطاء اليمين المتطرف باستخدام السلاح ضد جنوده خلال اخلاء سانور وحومش في شمال الضفة الغربية.

التعليقات