موفاز وحالوتس وكرادي يكيلون المديح للمستوطنين على الدور الذي قاموا به!

موفاز وحالوتس وكرادي يكيلون المديح للمستوطنين على الدور الذي قاموا به!
بعد إنتهاء عملية إخلاء 25 مستوطنة في إطار فك الإرتباط، كال وزير الأمن الإسرائيلي ورئيس هيئة الأركان العامة للجيش والمفتش العام للشرطة، المديح للمستوطنين على الدور الذي قاموا به، وأكدوا على أهمية إنخراطهم في الجيش، رغم كل الممارسات التي قاموا بها أثناء تنفيذ عملية الإخلاء، وعربداتهم في القرى الفلسطينية على جانبي الخط الأخضر.

وقال وزير الأمن الإسرائيلي، شاؤول موفاز، مساء اليوم أن عملية إخلاء المستوطنات بموجب خطة فك الإرتباط كانت "مؤلمة وقاسية إلا إنها أنتهت بصورة لائقة".

وفي جولة قام بها في مستوطنة سانور إثناء عملية إخلائها اليوم، امتدح قوات الإخلاء والمستوطنين على الطريقة التي عارضوا فيها عملية الإخلاء!

كما أكد أن جهاز الأمن سيعمل على مساعدة الذين تم إخلاؤهم في عملية إستيعابهم في أماكن سكنهم الجديدة، في إطار "رتق التمزقات والمحافظة على الوحدة".

ومن جهته قال رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي، دان حالوتس، أن المرحلة الأولى من بين أربع مراحل فك الإرتباط قد انتهت، وبقي الآن إخلاء الممتلكات من المستوطنات ثم هدم المباني، وأخيراً إخلاء الجيش من قطاع غزة. وبحسب أقواله فإن عملية الهدم ستستغرق عشرة أيام.

كما أشار حالوتس إلى ان عملية الإخلاء قد استكملت بأسرع مما كان متوقعاً، في إشارة إلى أداء الجيش والشرطة من جهة، وإلى مسؤولية المستوطنين.

وبشكل مناقض للتعليمات بعدم قبول معارضي فك الإرتباط الذين يلجأون للعنف مع قوات الجيش للخدمة العسكرية، قال حالوتس:" إننا بحاجة إلى الجميع ولا ننوي التنازل عن أحد ممن يجب أن يكونوا في صفوف الجيش".

كما قال المفتش العام للشرطة، موشي كرادي، أن فك الإرتباط إنتهت بدون إصابات وبالطريقة الأفضل. كما امتدح المستوطنين الذين تم إخلاؤهم وامتدح قيادتهم المسؤولة!


التعليقات