30/03/2015 - 19:15

مجهولون يستهدفون قيادي في حماس في مخيم اليرموك

قتل القيادي في حركة حماس يحيى حوراني، المعروف بـ أبو صهيب، على أيدي مجهولين صباح اليوم، الاثنين، في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في جنوب العاصمة السورية، حسبما أفاد بيان للحركة

مجهولون يستهدفون قيادي في حماس في مخيم اليرموك

في انتظار المساعدات في مخيم اليرموك المحاصر

قتل القيادي في حركة حماس يحيى حوراني، المعروف بـ أبو صهيب، على أيدي مجهولين صباح اليوم، الاثنين، في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في جنوب العاصمة السورية، حسبما أفاد بيان للحركة.

وجاء في البيان: 'تنعي حركة حماس إلى جماهير شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية الأخ المجاهد الشهيد يحيى حوراني (أبو صهيب) القيادي في حركة حماس'.

وأوضحت الحركة أن الحوراني قتل 'إثر جريمة اغتيال جبانة تعرض لها صباح اليوم الاثنين أثناء توجهه لأداء واجبه الإنساني في مشفى فلسطين في مخيم اليرموك'، من دون أن تحدد ماهية عمله أو توجه أصابع الاتهام إلى جهة محددة.

وذكر مصدر فلسطيني في المخيم فضل عدم الكشف عن هويته إن 'الحوراني قتل متأثرا بجروح أصيب بها إثر استهدافه بأعيرة نارية'.

وردا على أسئلة لـ'فرانس برس'، اتهم سكان جبهة النصرة بالاغتيال، بينما وجه آخرون الاتهام إلى 'الجيش الحر'.

 وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان حصول عملية الاغتيال، مشيرا إلى أن القتيل يعمل في المجال الطبي الإغاثي، ومن دون أن يكون في إمكانه الجزم بالجهة القاتلة.

وقالت الحركة في بيانها أن الحوراني 'كان منذ محنة مخيم اليرموك من العاملين بصمت لخدمة شعبنا، وكان له دور إغاثي وطبي مميز أسعف فيه المئات من الجرحى والمصابين ودرب المئات من المسعفين والممرضين'.

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها ناشط في مجال الإغاثة في مخيم اليرموك للاغتيال. وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن هناك صراعات عدة على النفوذ داخل المخيم بين مجموعات مقاتلة، مشيرا إلى وقوع اشتباكات قبل بضعة أسابيع بين جبهة النصرة وجماعة 'أكناف بيت المقدس' التي تضم، بحسب قوله، عناصر مقربين من حركة حماس أو موالين للحركة.

كما أشار إلى إقدام عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية، متواجدين في المخيم قبل أيام، على خطف رئيس جمعية إغاثية في المخيم، واشترطوا للإفراج عنه الحصول على نسبة من الحصص الغذائية التي حصلت عليها الجمعية.

التعليقات