01/04/2015 - 16:15

داعش يسيطر على مخيم اليرموك

سيطر مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية على جزء كبير من مخيم اليرموك للاجئين الفسطينيين الواقع جنوب دمشق بعد اقتحامه صباح اليوم، الاربعاء، وفق ما أعلن مصدر فلسطيني

داعش يسيطر على مخيم اليرموك

لاجئون في اليرموك في انتظار مساعدات إغاثية في مطلع الشهر الماضي

سيطر مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية على جزء كبير من مخيم اليرموك للاجئين الفسطينيين الواقع جنوب دمشق بعد اقتحامه صباح اليوم، الاربعاء، وفق ما أعلن مصدر فلسطيني.

وقال مدير الدائرة السياسية في منظمة التحرير الفلسطينية في سوريا، أنور عبد الهادي، لوكالة فرانس برس 'اقتحم مقاتلو داعش صباح اليوم مخيم اليرموك واستولوا على غالبيته' مشيرا إلى أن 'القتال لا يزال مستمرا بين عناصر التنظيم والمسلحين داخله'.

وأشار ناشط فلسطيني داخل المخيم، رافضا الكشف عن هويته، إلى 'معارك اندلعت صباح اليوم مع كتائب أكناف بيت المقدس ومقاتلي التنظيم الذين تقدموا من حي الحجر الأسود المجاور'.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان من جهته عن 'اشتباكات عنيفة بين عناصر التنظيم من طرف، ومقاتلي فصيل إسلامي من طرف آخر في الشوارع الواقعة عند أطراف المخيم' لافتا إلى 'معلومات مؤكدة عن تقدم للتنظيم في المخيم'.

وتتزامن الاشتباكات وفق المرصد 'مع قصف لقوات النظام على مناطق في مخيم اليرموك والحجر الأسود في جنوب دمشق'.

ويعاني المخيم الذي تحاصره القوات النظامية منذ أكثر من عام من نقص فادح في المواد الغذائية والأدوية تسبب بحوالى مئتي وفاة. وتراجع عدد سكانه من نحو 160 ألفا قبل اندلاع الاحتجاجات المناهضة لنظام الرئيس بشار الأسد إلى حوالي 18 ألفا.

وفي حزيران(يونيو) 2014، تم التوصل إلى هدنة بين قوات النظام ومقاتلي المعارضة داخل المخيم، ما سمح بتراجع وتيرة المعارك في محيط المخيم، وتخفيف إجراءات الحصار.

التعليقات