02/04/2015 - 14:41

تواصل الاشتباكات بين داعش والمعارضة في مخيم اليرموك بدمشق

تواصلت الاشتباكات بين مسلحي تنظيم «داعش»، وكتائب «أكناف بيت المقدس»، أحد فصائل المعارضة السورية، في مخيم اليرموك جنوبي العاصمة السورية دمشق، المحاصر من قبل قوات النظام.

تواصل الاشتباكات بين داعش والمعارضة في مخيم اليرموك بدمشق

 تواصلت الاشتباكات بين مسلحي تنظيم «داعش»، وكتائب «أكناف بيت المقدس»، أحد فصائل المعارضة السورية، في مخيم اليرموك جنوبي العاصمة السورية دمشق، المحاصر من قبل قوات النظام.

وأفاد الناشط المحلي مصطفى أبو عبيدة، لمراسل الأناضول أن مسلحي التنظيم انسحبوا من المخيم ليلاً وعادوا إليه في ساعات الصباح، مبيناً أن السكان يخشون الخروج من منازلهم بسبب اندلاع حرب شوارع في المنطقة.

وذكر أبو عبيدة أن الوضع الإنساني للمخيم سيء للغاية بسبب الاشتباكات، إضافة إلى الحصار الذي تفرضه قوات النظام، مضيفاً 'لا يستطيع السكان الخروج إلى الشوارع  وتلبية احتياجاتهم خوفاً من قناصة التنظيم والنظام'.

وكان مسلحو تنظيم داعش دخلوا المخيم أمس الأربعاء، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات بينهم وبين كتائب أكناف بيت المقدس، تسببت في وقوع جرحى من الجانبين، فيما أشار الناشط أبو عبيدة للأناضول أمس أن الاشتباكات اندلعت بعد اتهام داعش بقتل يحيى حوراني المسعف في الهلال الأحمر.

تجدر الإشارة إلى أن مخيم اليرموك الذي تقطنه غالبية فلسطينية محاصر من قبل قوات النظام السوري منذ نحو 3 سنوات، ويعاني بسبب ذلك من ظروف معيشية صعبة للغاية.

التعليقات