اليابان تحقق تأهلا مثيرا رغم الخسارة أمام بولندا

رغم خسارته أمام منتخب بولندا بنتيجة هدف مقابل لا شيء، تأهل منتخب اليابان إلى الدور ثمن النهائي بنهائيات كأس العالم 2018 المقامة في روسيا

اليابان تحقق تأهلا مثيرا رغم الخسارة أمام بولندا

صور من المباراة (أ ب)

رغم خسارته أمام منتخب بولندا بنتيجة هدف مقابل لا شيء، تأهل منتخب اليابان إلى الدور ثمن النهائي بنهائيات كأس العالم 2018 المقامة في روسيا.

وأنهى المنتخب البولندي مشواره في مونديال روسيا بالفوز الأول له منذ بدء البطولة بعد الخسارة في مباراتيه الأوليين أمام السنغال وكولومبيا.

وتلقى المنتخب الياباني هدية ثمينة من نظيره الكولومبي الذي فاز على المنتخب السنغالي، ليضمن تأهله رغم التساوي بينهما بعدد النقاط والأهداف.

ولأول مرة في تاريخ البطولات العالمية ومن بينها كأس العالم، يتم اللجوء إلى أسلوب اللعب النظيف من أجل حسم هوية المنتخب المتأهل، وهذا ما أطاح بالمنتخب السنغالي بسبب حصوله على عدد بطاقات صفراء أكثر من نظيره الياباني.

وسيواجه المنتخب الياباني بالدور الثاني من نهائيات كأس العالم 2018 متصدر المجموعة السابعة المنتخب الإنجليزي.

وأسفر شوط المباراة الأول عن تعادل المنتخبين سلبيًا 0-0، فعلى الرغم من الفرص التهديفية التي سنحت أمامهما إلا أنهما لم يجيدا التعامل مع أي منها وترجمتها إلى داخل الشباك.

وخلال أحداث الشوط الثاني وتحديدًا في الدقيقة 59 أحرز اللاعب يان بيدناريك هدف المباراة الوحيد والفوز لصالح المنتخب البولندي.

تشكيلة بولندا: فابيانسكي، بيرزينسكي، بيدناريك، غيدرزسيزيوك، كورزاوا، غورالسكي، كريشوياك، غروسيزكي، زيلينسكي وليفاندوفسكي.

تشكيلة اليابان: كاواشيما، ناغاتومو، ساكاي، ماكينو، ساكاي، يوشيدا، شيباساكي، ياسامي، ياماغوتشي، أوكازاكي وموتو.

التعليقات