11/11/2010 - 04:13

في روسيا: سجون ترفّه سجناءها

قدم واحد من أشهر سجون روسيا وأكثرها هيبة، خدمة جديدة لنزلائه لتحسين حالتهم الصحية.. خدمة الحمامات الشمسية

في روسيا: سجون ترفّه سجناءها

 

قدم واحد من أشهر سجون روسيا وأكثرها هيبة، خدمة جديدة لنزلائه لتحسين حالتهم الصحية.. خدمة الحمامات الشمسية.

إنه سجن "بوتيركا" الذي شيد في القرن التاسع عشر على طراز حصن من القرميد بوسط موسكو، والذي احتجزت خلف قضبانه شخصيات بارزة بدءا من كتاب الحقبة السوفيتية المضطهدين، مثل الكسندر سولجنتسين، وإسحق بابل، إلى هاينريش، ابن أخ الزعيم النازي أدولف هتلر.

وقال سيرجي تلياتنيكوف، رئيس سجن بوتيركا لمحطة (فيستي.إف.إم) الإذاعية الحكومية: "نطور خدمات طبية إضافية، حتى الحمامات الشمسية سيتم توفيرها."

وقالت وكالة الاعلام الروسية، إن الحمامات الشمسية التي قال تلياتنيكوف إنها ستسخدم في الأغراض الطبية، ستكون جاهزة مع نهاية العام.

وتعرضت السجون الروسية التي تعاني من التكدس وسوء الإدارة، لمزيد من التدقيق بعد وفاة المحامي سيرجي ماجنيتسكي بالسجن في نوفمبر\تشرين الثاني 2009، وكان ماجنيتسكي قد قضى كثيرا من الشهور الأخيرة من حياته خلف قضبان بوتيركا.

وفي وقت سابق هذا العام، قالت خدمات السجون إن حوالي نصف نزلاء سجون روسيا يعانون المرض، وكثيرا منهم مصابون بفيروس نقص المناعة المكتسب، أو مرض السل، وأرجعت خدمات السجون الأمراض والمشاكل الصحية إلى المعدات الطبية عتيقة الطراز.

وقال تلياتنيكوف، إن النزلاء ستوفر لهم أنظمة الموجات فوق الصوتية "لفحص صحتهم"، وستكون هناك مرافق صحية مثل حمامات الطين في المستقبل.

التعليقات