11/11/2010 - 04:37

كتاب إندونيسي عن أوباما يقع في 5427 صفحة

من غير المرجح أن يصبح كتاب عن حياة باراك أوباما، يقع في 5472 صفحة، على قائمة قراءات الرئيس الأمريكي السريعة، ولكن مؤلفه الإندونيسي يأمل في اهتمام البيت الأبيض

كتاب إندونيسي عن أوباما يقع في 5427 صفحة

من غير المرجح أن يصبح كتاب عن حياة باراك أوباما، يقع في 5472 صفحة، على قائمة قراءات الرئيس الأمريكي السريعة، ولكن مؤلفه الإندونيسي يأمل في اهتمام البيت الأبيض.

ويتزامن كشف الكاتب والمخرج والفنان الإندونيسي، داميين ديماترا، عن كتابه "الأعمال الكاملة، أوباما والتعددية" "The Collection, Obama and Pluralism"، مع زيارة الرئيس الأمريكي إلى إندونيسا، والتي انتهت أمس الأربعاء.

هذا وأشاد حفظة الأرقام القياسية الإندونيسية، بالكتاب الأكثر سمكا في العالم.

ويتناول المجلد الذي يبلغ سمكه 34 سنتيمترا، وقائع عن حياة أوباما في جاكرتا، حيث قضى أوباما وهو طفل حوالي أربعة أعوام في إندونيسيا مع أمه بدءا من عام 1967، وتحدث باعتزاز عن هذه الأيام أثناء زيارته.

وفي بلد مولع بتحطيم الأرقام القياسية، قال جايا سوبرانا، أمين متحف الأرقام القياسية في إندونيسيا: "إن حجم الكتاب يتفوق على حامل اللقب الدولي السابق، وهو كتاب أغاثا كريستي (الأعمال الكاملة، الآنسة ماربل) –(The Complete Miss Marple) ، والذي يقع في 4032 صفحة".

وأكمل بالفعل الكاتب ديماترا، الذي يرجع "شغفه بأوباما" لحفل عشاء حضره في السفارة الأمريكية، سبعة كتب وفيلمًا عن الرئيس الأمريكي في أقل من عام، وهو لا يبالي بتلميحات تشير إلى أنه مهووس.

وقال ديماترا: "أنا لا أبالي.. بالنسبة لي، كلما زاد الجنون كان أفضل، إنه شخص ألهمني ومنحني مزيدا من الفهم لقوة الحلم والتعددية".

ويتضمن كتاب ديماترا رسائل لأوباما من تلاميذ بمدرسته السابقة، و كتب طفل مصاب بسرطان الدم لأوباما يطلب منه المساعدة بالعلاج في الولايات المتحدة.

وتعبر رسائل أخرى عن الإعجاب والتعاطف مع مهام وظيفته.

وجاء في إحدى الرسائل: "أعتقد أنه ليس أمرا مثيرا أن تصبح رئيسًا، فقط انظر إلى الرئيس (الإندونيسي) سوسيلو بامبانغ يودويونو، ليبدو لك كل يوم وكأنه مصاب بصداع، لابد أن قيادة الشعب الأمريكي أصعب".

وقضى أوباما أقل من 24 ساعة في جاكرتا، والتي كانت محطته الثانية في جولته الآسيوية التي تضم أربع دول، وتوجه أمس الأربعاء إلى كوريا الجنوبية لحضور قمة مجموعة العشرين.

التعليقات