22/11/2010 - 03:15

اكتشافُ لحنين جديدين لأنطونيو فيفالدي، صاحب رائعة "الفصول الأربعة"

أعلن السبت عن اكتشاف لحنين موسيقيين جديدين لموسيقار القرن الـ 18، أنطونيو لوسيو فيفالدي Antonio Vivaldi، وسط مجموعة من المخطوطات في لندن. وذكر المتحف الذي كشف عن الوثائق، أنه تم اكتشاف أعمال لجورج فريدريك هاندل، وأركانجلو كوريلي، وهنري برسل.

اكتشافُ لحنين جديدين لأنطونيو فيفالدي، صاحب رائعة

أعلن السبت عن اكتشاف لحنين موسيقيين جديدين لموسيقار القرن الـ 18، أنطونيو لوسيو فيفالدي Antonio Vivaldi، وسط مجموعة من المخطوطات في لندن.

وذكر المتحف الذي كشف عن الوثائق، أنه تم اكتشاف أعمال لجورج فريدريك هاندل، وأركانجلو كوريلي، وهنري برسل إشافة إلى اعمال فيفالدي.

وكتبت المقتطفات تلك خلال الفترة من 1715 إلى 1725، وكانت المجموعة مملوكة لأحد رجال الأعمال الذي مات في تلك الفترة.

هذا وحصل متحف فاوندلينغ على الوثائق عام 2008، ويتكهن الخبراء بأن فيفالدي كتب اللحنين لموسيقيين الهواة المغمورين.

أنطونيو فيفالدي مؤلف وعازف كمان إيطالي، من مواليد البندقية، عاش ما بين السّنوات 1678 و1741م، وقام بكتابة حوالي أربعمائة (400) كونشرتوconcerto، من بينها "الفصول الأربعة -" Four  Seasons ، وهي أشهر أعماله على الإطلاق.

لقب بالكاهن الأصهب، وتعلم من والده أصول الموسيقى، قام بحلق شعر رأسه لينخرط في سلك الرهبنة في سن الخامسة عشر، وقد تم تعيينه راهبا عام 1703م.

قام بأداء مؤلفاته الموسيقية في كل من إيطاليا وألمانيا والنمسا وهولندا، وقد عرفت حياته الكثير من المجريات الزاخرة بالأحداث، وتسلم العديد من المهام المناصب التي تتعلق بالموسيقى.

سافر في آخر حياته إلى فيينا، و توفي بعد وصوله بحوالي شهر واحد، في يوم 28 يوليو من عام 1741م وهو في حالة يرثى لها.

التعليقات