22/11/2010 - 07:25

خاتم زواج الأميرة ديانا في إصبع الحسناء كيت ميدلتون

أهدى الأمير وليام، وهو الثاني في ترتيب ولاية عرش بريطانيا، لعروسه المرتقبة، كيت ميدلتون، خاتم زفاف والدته الرّاحلة، الأميرة ديانا. وقال وليام إنه فعل ذلك "حتى لا يفوت ديانا هذا اليوم وما يحمله من إثارة."

خاتم زواج الأميرة ديانا في إصبع الحسناء كيت ميدلتون

أهدى الأمير وليام، وهو الثاني في ترتيب ولاية عرش بريطانيا، لعروسه المرتقبة، كيت ميدلتون، خاتم زفاف والدته الرّاحلة، الأميرة ديانا. وقال وليام إنه فعل ذلك "حتى لا يفوت ديانا هذا اليوم وما يحمله من إثارة."

ووسط أضواء كاميرات التصوير، عرض وليام وميدلتون الخاتم المصنوع من الياقوت الأزرق المرصع بالألماس الذي ارتدته ديانا يوم زفافها قبل حوالي 30 عاما.

وانتهى زواج ديانا من ولي عهد بريطانيا، الأمير تشارلز، بالطلاق عام 1996، ولاقت ديانا حتفها وعمرها 36 عاما في حادث سيارة في باريس بعد ذلك بعام، عقب ملاحقة المصورين لها.

وقال وليام: "ربما تعرفون الآن أن هذا خاتم زواج والدتي، ولذلك فإنه بالطبع خاص جدا بالنسبة لي، وكيت خاصة جدا بالنسبة لي أيضا، ولا يوجد أفضل من وضع الاثنين معا."

وأضاف: "إنها طريقتي للتأكيد على ألا يفوت والدتي هذا اليوم وما يحمله من إثارة، وحقيقة أننا سنقضي باقي حياتنا معا."

وأعلن قصر كلارنس في بيان الأسبوع الماضي، أن الأمير وليام، المصنّف ثانيًا في ترتيب ولاية العرش، سيعقد قرانه على صديقته كيت ميدلتون العام المقبل.

وقال قصر كلارنس، المقر الرسمي لولي عهد بريطانيا، الأمير تشارلز، وولديه الأميرين وليام وهاري: "يسر ولي العهد، أمير ويلز، أن يُعلن خطبة الأمير وليام على كاثرين (كيت) ميدلتون، وأن حفل زفافهما سيُقام في ربيع أو صيف عام 2011."

واضاف القصر أن "الأمير وليام وكيت أصبحا مخطوبين في تشرين الأول/أكتوبر الماضي خلال عطلة خاصة في كينيا، وقام الأمير وليام بإبلاغ الملكة وأعضاء آخرين مقربين في أسرته، كما طلب الاذن من والد كيت."

وقال البيان: "إن الأمير وليام وكيت سيعيشان في شمال ويلز بعد الزواج، حيث سيستمر الأمير في العمل مع القوات الجوية الملكية."

وأبدى رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون سعادته لسماع النبأ، وتمنى حياة سعيدة للأمير وليام وكيت.

وكانت تقارير صحفية توقعت أن يعقد الأمير وليام قرانه على كيت، وكلاهما في الثامنة والعشرين من العمر، في صيف العام المقبل، بعد أن قرر الارتباط بصورة أبدية بها إثر علاقة امتدت أكثر من ثماني سنوات.

وتعرّف الأمير وليام على كيت للمرة الأولى في جامعة سانت أندروز الاسكتلندية عام 2001، وانقطعت العلاقة بينهما لفترة وجيزة عام 2007، لكنهما لم ينفصلا منذ ذلك الحين.

التعليقات