29/11/2010 - 07:43

رسالة طولها 250 مترًا تضامنًا مع الأسرى الفلسطينيين

أزيح أمس الأحد، الستار عن أطول رسالة تضامنية مع الأسرى والأسيرات القابعين في سجون الاحتلال ضمن حملة "اكتب رسالة للأسرى" والأسيرات.

رسالة طولها 250 مترًا تضامنًا مع الأسرى الفلسطينيين

أزيح أمس الأحد، الستار عن أطول رسالة تضامنية مع الأسرى والأسيرات القابعين في سجون الاحتلال ضمن حملة "اكتب رسالة للأسرى" والأسيرات.

جاء ذلك خلال مهرجان التوقيع الجماعي لهذه الرسالة، والتي فاق طولها 250 مترا، موقعة من أكثر من 30

ألف فلسطيني، أقيم في ميدان الشهيد الدكتور ثابت ثابت، وسط مدينة طولكرم، تحت رعاية السلطة الوطنية، وبتنظيم من محافظ طولكرم، والمؤسسات الرسمية والوطنية وفصائل العمل الوطني.

وفي كلمة ألقاها المحافظ العميد طلال دويكات باسم الرئيس محمود عباس، أكد الأخير وضع قضية الأسرى على سلم الأولويات، وبأنها قد باتت واحدة من الثوابت الفلسطينية التي لا يمكن التنازل عنها، موضحًا أن هذه الرسالة التي تعتبر أطول رسالة، ليست باسم طولكرم فقط، إنما باسم جماهير شعبنا، موجهة لكل الأسرى من جميع الفصائل الذين ضحوا بحريتهم من أجل شعبهم ووطنهم.

وتوجه دويكات بكلمة للأسرى باسم طولكرم والوطن الفلسطيني، تقول: لستم وحدكم بالميدان، نحن جميعا خلفكم، أردنا من هذه الرسالة أن تكون رسالة دعم وإسناد إلى هؤلاء الأبطال، الذين يذوقون مرارة السجن والسجان والعزل الانفرادي والتفتيش العاري.

ودعا المجتمع الدولي لأن لا يبقى متفرجًا على معاناة آلاف الفلسطينيين، بل وضع قضيتهم على المستوى الدولي.

وشدد على أن الاحتلال لن ينعم بالسلام والهدوء طالما هناك أسير فلسطيني في سجون الاحتلال، مؤكدًا أن لا

مفاوضات مع الاستيطان، ولا للدولة اليهودية التي تفرض معاناة على أكثر من مليون ونصف فلسطيني داخل المناطق المحتلة عام 48.

 بدوره أكد وزير شؤون الأسرى، عيسى قراقع، في كلمة رئيس الوزراء، أن هذا المهرجان يأتي في ختام حملة التضامن "اكتب رسالة للأسرى"، ونحن على أبواب اليوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني.

وقال: "كتبنا أطول رسالة في عهد أطول احتلال في العصر الحديث، ورغم ذلك، ما زال صبرنا أطول وإرادتنا أطول من هذا الاحتلال وجبروته، نقول اليوم لكل العالم إننا شعب لا نريد سوى الحرية والتخلص من هذا الاحتلال الثقيل، وأن يرحل عن حياتنا وأرضنا إلى الأبد، وأن نعيش أحرارا أسيادًا على أرضنا فلسطين."

ولفت إلى أن هذه الرسالة تقول إننا لن ننسى المعتقلين في السجون، ولن نسمح للسجان أن يبقيهم رهينة لإجراءاته التعسفية، وأن شعبنا يقف معهم وإلى جانبهم، من أجل الحرية، ولن ينام ما زال هناك آلاف الأسرى قابعين خلف السجون.

وأوضح أنه سيتم الاثنين الإعلان عن يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني وعن نتائج حملة "اكتب رسالة"، وتكريم باسم الشعب الفلسطيني والأسرى وكل الأحرار، الرجل القائد المناضل نيلسون مانديلا، الذي قضى 28 عامًا في سجون الاحتلال.

وأعرب الأسير المحرر محمد الجيوسي، في كلمة أهالي الأسرى، عن تقديره وشكره لكل من ساهم في إنجاح هذه الفعالية التي تعبر عن مساندة الجماهير الفلسطينية لأبنائهم الأسرى القابعين في سجون الاحتلال، والذين يذوقون مرارة الظلم من السّجان الاسرائيليّ.

وتخلل المهرجان فقرات فنية قدمتها فرقة النصر التابعة لهيئة الياسر في طولكرم.

التعليقات