08/12/2010 - 17:55

فهد طليق يستنفر أجهزة الأمن في الشارقة

أثار فهد صغير كان يتجول في موقف سيارات بين مسجد المغفرة وفندق «راديسون بلو» بالشارقة، مختلف أجهزة الأمن والانقاذ في المدينة.

فهد طليق يستنفر أجهزة الأمن في الشارقة

استنفر فهد صغير كان يتجول في موقف سيارات بين مسجد المغفرة وفندق «راديسون بلو» بالشارقة، مختلف أجهزة الأمن والانقاذ في المدينة.

وأفاد رئيس قسم الدوريات والانجاد في شرطة الشارقة، المقدم أحمد بن درويش، بأن "غرفة العمليات في شرطة الشارقة تلقت بلاغًا من أحد المارة في المنطقة المجاورة لمسجد المغفرة، في الساعة الواحدة والربع بعد ظهر أمس، يفيد بوجود فهد صغير يتجول في مواقف السيارات في هذه المنطقة"، مشيرًا إلى أنه على الفور هُرعت فرق من دوريات الانجاد وقوة الطوارئ ورجال البحث الجنائي، إلى الموقع للسيطرة على الفهد، ومنع اقتراب الجمهور حرصًا على سلامتهم.

وأضاف بن درويش: "تم التواصل مع الجهات المختصة المتمثلة في هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة، والتي أرسلت فريقًا مختصًّا للتمكن من السيطرة على الفهد السائب، والتي قامت بدورها بنقله إلى محمياتها بالشارقة للكشف الطبي عليه، لافتًا إلى أن الشرطة تحقق في الأمر من أجل معرفة صاحب الفهد وكيفية هروبه.

من جانبها، أشارت مديرة عام هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة، هناء سيف السويدي، إلى أن ظاهرة اقتناء مثل هذه الحيوانات المفترسة، أصبحت ظاهرة سلبية لدى البعض، خصوصًا الأشخاص الذين لا يتمتعون بالخبرة الكافية لتربيتها، وشكرت السويدي شرطة الشارقة على الاستجابة السريعة والتعامل مع مثل هذه الحالات التي تشكل خطورة على سلامة أفراد الجمهور.

التعليقات