30/12/2010 - 02:04

يابانيّة تقاضي غوغل لنشر صور ملابسها الدّاخليّة

رفعت امرأة يابانية دعوى قضائية ضد شركة غوغل، بسبب عرض الأخيرة صور ملابسها الداخلية عن طريق خدمة "غوغل ستريت فيو"، وطلبت المرأة التي لم يعلن اسمها تعويضًاً ماليًّاً من شركة غوغل قدره 600 ألف ين يابانيّ، أي ما يعادل 4588 جنيه استرليني، وذلك بسبب ما سببته لها تلك الصور من آلام نفسية، وفقاً لما قالته صحيفة ماينيتشي اليابانية.

يابانيّة تقاضي غوغل لنشر صور ملابسها الدّاخليّة

رفعت امرأة  يابانية دعوى قضائية ضد شركة غوغل، بسبب عرض الأخيرة صور ملابسها الداخلية عن طريق خدمة "غوغل ستريت فيو"، وطلبت المرأة التي لم يعلن اسمها تعويضًاً ماليًّاً من شركة غوغل قدره 600 ألف ين يابانيّ، أي ما يعادل 4588 جنيه استرليني، وذلك بسبب ما سببته لها تلك الصور من آلام نفسية، وفقاً لما قالته صحيفة ماينيتشي اليابانية.

وعقدت الجلسة الأولى للدعوى في مدينة فوكوكا اليابانية، وقالت المرأة أمام المحكمة الجزئية التي حققت في القضية، إنها أصيبت بالقلق مخافة أن تكون هدفاً لجريمة جنسية، وأن ما حدث تسبب في تغيير محل إقامتها وفقدانها لوظيفتها.

ووفقًا للدعوى، فإنّ المرأة شاهدت هذه الصورة لأول مرة في ربيع هذا العام، حينما كانت تستخدم خدمة غوغل ستريت فيو للبحث عن شقتها الخاصة بها، والتي تعيش فيها بمفردها، وأشارت الدعوى إلى أنها أصيبت بوسواس قهري بعد أن رأت تلك الصورة، وذلك لأنها خافت من أن يكون كل شيء تقوم به على مدار اليوم يتم تسجيله سرًّاً، وقد تسبب هذا القلق في فقدانها لوظيفتها وتغييرها لمحل إقامتها.

وتدعي المرأة وفقًا للصّحيفة، أنّ شركة غوغل قامت برفع صورة الملابس الداخلية بمجرد قيام المرأة اليابانية بتقديم دعوى قضائية ضد الشركة، وقالت المرأة إنني أفهم أنه من الممكن أن يتم عرض صورة للشقة من الخارج، ولكن أن يتمّ عرض صور الملابس الداخلية لسكان الشقة فهذا غير مقبول تمامًا.

التعليقات