06/01/2011 - 16:25

روائية بريطانية تكتب قصة ماذا لو؟ عن الاميرة ديانا

كتبت الروائية البريطانية مونيكا علي كتابا عن قصة حياة الاميرة الراحلة ديانا ينزل الى الاسواق في مارس اذار قبل شهر واحد من زواج الامير وليام ابن الاميرة ديانا والامير تشارلز من كيت ميدلتون.

روائية بريطانية تكتب قصة ماذا لو؟ عن الاميرة ديانا

كتبت الروائية البريطانية مونيكا علي كتابا عن قصة حياة الاميرة الراحلة ديانا ينزل الى الاسواق في مارس- اذار قبل شهر واحد من زواج الامير وليام ابن الاميرة ديانا والامير تشارلز من كيت ميدلتون.

وقالت الكاتبة ان موعد اصدار كتابها "الحكاية غير المروية" محض مصادفة.

واضافت "في البداية كنت اعتقد ان التوقيت غير موفق- لقد سلمت المسودة الاولى للكتاب الصيف الماضي قبل اعلان الخطبة.

"لكنني فكرت في الاشياء السلبية التي كتبت عن ديانا في الصحافة وفي الكتب غير الروائية على مدار سنوات. وان كل هذا يمكن ان يكون صعبا على ولديها."

وتوفيت ديانا التي عشقتها الجماهير في بريطانيا والخارج بسبب مظهرها الساحر واعمالها الخيرية في حادث سيارة في العاصمة الفرنسية باريس عام 1997 عندما كان عمرها 36 عاما. وقدم الامير وليام لخطيبته خاتم الزواج الخاص بأمه الراحلة.

وقالت صحيفة ميل البريطانية ان "الحكاية غير المروية" تحكي عن اميرة تخيلية تعيش حياة تدور بين الواقع والكابوس. ووصفت بانها قصة تدور حول " ماذا لو؟" وهو تخيل لما كان سيحدث لو عاشت الاميرة ديانا.

وقالت المؤلفة "كل كتبي عن الهوية. عما يجعل الشخص على ما هو عليه. ولهذا.. هذه الرواية ليست مختلفة. لكن بالطبع الكتابة عن أكبر أيقونة ثقافية في العالم كانت شاقة.

"لكنني عندما بدأت الدراسة من أجل الكتاب انبهرت بكيفية كسرها لكل الحدود وكيف كانت متمردة بسمو وكان علي ان اواصل الكتابة. الرواية هي مرثيتي لها."

واشتهرت مونيكا علي بروايتها الاولى "بريك لين" التي كتبتها عن المجتمع البنغالي في لندن.

التعليقات