19/01/2011 - 03:22

كيفَ أعادَ الألمانُ الحياةَ للأخطبوط "بول"؟!

بعد أن ملأ الدّنيا وشغل النّاس بـ"تنبؤاته" حول نتائج مسابقات كأس العالم لكرة القادم الأخيرة، والتي جرت في جنوبيا إفريقيا العام الماضي، عاد الأخطبوط بول من عالم الأموات على ما يبدو، ليكون من جديد محط استقطاب الناس، إذ قرّرت مدينة "أوبرهوسن" الألمانية إقامة نصب تذكاري للاخطبوط الشهير، تكريمًا له .

كيفَ أعادَ الألمانُ الحياةَ للأخطبوط

بعد أن ملأ الدّنيا وشغل النّاس بـ"تنبؤاته" حول نتائج مسابقات كأس العالم لكرة القادم الأخيرة، والتي جرت في جنوب إفريقيا العام الماضي، عاد الأخطبوط بول من عالم الأموات على ما يبدو، ليكون من جديد محط استقطاب الناس.

فقد قرّرت مدينة "أوبرهوسن" الألمانية إقامة نصب تذكاري للاخطبوط الشهير، تكريمًا له، وسيدعى مقر النصب "زاوية بول"، كما سيتم افتتاح مقر النصب بشكل رسمي في العشرين من الشهر الحالي .

ويمكن لزوار "زاوية بول" رؤية التمثال المقام والبالغ طوله 1.80 سنتيمترًا، والذي يجسد صورة الأخطبوط فوق كرة قدم مكوّرة، بطريقة تسمح بمشاهدة العلبة المذهبة التي تحوي رماد الأخطبوط النافق .

واللافت أن بول تم تكريمه في إسبانيا قبل نفوقه، حيث حصل على جنسية المواطن الفخري، وها هو يكرم اليوم بعد نفوقه بأجمل الطّرق وأرقى الأساليب .

ويكثر الكلام مؤخّرًا عن استقدام أخطبوط جديد لمواكبة أحداث كأس الأمم الأوروبية لعام 2012، وتردد أن المرشح الأبرز هو ابن عم بول!

يذكر أن الاخطبوط بول نفق في تشرين الأول الفائت، وذلك لأسباب طبيعية، إثر "تقدمه في السن".

التعليقات