27/03/2011 - 15:42

"خلينا نحلم": أول عمل فني مصري - تونسي بعد الثورة

"خلينا نحلم": أول عمل فني مصري - تونسي بعد الثورة

في أول تعاونٍ فني بين مصر وتونس بعد ثورة الياسمين وثورة 25 يناير أصدر مطربون وموسيقيون من البلدين أغنيةً مشتركةً بعنوان "خلينا نحلم"، تدعو إلى التفاؤل والأمل، وجاءت فكرتها من وحي أحداث مباراة مصر والجزائر الشهيرة.

 والأغنية التي صدرت السبت 19 مارس/آذار وتعتبر "تحية لثورة تونس والثورة المصرية والثورات العربية التي على الطريق"، بحسب الشركة المنتجة لها، والتي قالت إن فريق العمل يسعى للتوسع بحيث يضم موسيقيين إضافيين وفرقا موسيقية من الوطن العربي.

وقال شريف عيسى -رئيس شركة "ريك كومينيكشنز" المصرية المنتجة للأغنية-: "الفكرة بدأت منذ أحداث مباراة مصر والجزائر والتي شهدت أحداثا وتوابع مؤسفة بين البلدين على مستوى العلاقات بين الشعبين".

وكان المشروع الذي بدأ الإعداد له قبل عام يسعى إلى إنتاج عملٍ فني مشترك بين الدول العربية، وتم الاتفاق على أن تكون النواة الأولى للعمل بتجميع مجموعةٍ من الموسيقيين من تونس ومصر في ورش عمل لإخراج منتج فني.

 وأضاف عيسى: "رأينا أن وسائل الإعلام لعبت دورا قويا في خلق الكراهية والعداء بين الشعوب العربية، ووجدنا أن هناك مجموعةً من الأغاني المختلفة كان أغلبها من الراب المليئة بالكراهية انتشرت على الإنترنت بين العرب".

 غير أنه في هذه الأعمال ظهر هناك أشخاص موهوبون جداً في مصر وتونس، فحاولنا أن نستخلص شيئا إيجابيا من الشيء السلبي، وأن نستغل تلك الطاقة بشكل إيجابي".

وأوضح عيسى أن الموسيقى والتوزيع والكلمات كانت معدة قبل الثورة والكلمات، ولكن بعد الثورة تم تعديل الكلمات المصرية.

ولفت رئيس الشركة إلى أن الأغنية منتشرة انتشارا كبيرا في كل الإذاعات التونسية، وطلبتها قنوات فضائية تونسية أيضاً، وهم الآن في إطار عمل نسخة نهائية للكليب لإذاعته على القنوات الفضائية. وأشار إلى أنهم في إطار الإعداد لجولة عربية كبيرة بين الدول ستبدأ بقدوم الفريق الموسيقى التونسي إلى مصر.

 5 مبادئ لفريق العمل

ومن جانب آخر، قال عيسى إن أي عضو من أعضاء الفريقين يجب أن يكون مؤمنا بـ5 مبادئ أبرزها: أهمية العمل الجماعي، الصراحة مع النفس والآخرين، تشجيع المنافسة الإيجابية بدلاً من السلبية، تحمل مسئولية القرارات، والجرأة في المواجهة.

شارك في الأغنية من تونس:مهدي رباح، أنيس دريدي، محمد آر تو إم، دالى بن جمعة، سفيان صفته.

ومن مصر: فريق مسار إجباري ودينا الوديدي، وتامر شلبي،

والأغنية كلمات: مهدي رباح وتوسي وموسيقى سفيان صفتة.

وتقول كلمات الأغنية الخاصة بالمغنيين التونسيين: نحلم..وندافع عن حلمي.. وأحلام الناس بإحساس وبعد شقاء وتعب..مرفوع الرأس نحلم..لازم نحلم..ومن الحلم مش ناوى أفيق..خلينا نعيش الحلمة..أنا نحلم وأنت فيق.

بعزيمة وبطيبة أهل بلادي..ملايين كانت طالبة التغيير..سلمية حقيقية ليا ولأخواتي..عنوانها ميدان التحرير..نحلم عمري ما نسلم".

 وتنتهي الأغنية بجزء من النشيد الوطني لمصر بلادي لك حبي وفؤادي، والنشيد الوطني التونسي إذا الشعب يوماً أراد الحياة فلا بد أن يستجيب القدر، كأنهما نشيد وطني واحد.

 

(المصدر: إم بي سي)

التعليقات