13/07/2011 - 22:35

قسم علم الاجتماع - جامعة القاهرة، يسحب الدكتوراة الفخرية من سوزان مبارك

بعد قرار النائب العام بحبس يوسف والي 15 يومًا، على ذمة التحقيق في قضية استيراد المبيدات المسرطنة من الكيان الصهيوني.

قسم علم الاجتماع - جامعة القاهرة، يسحب الدكتوراة الفخرية من سوزان مبارك

بعد قرار النائب العام بحبس يوسف والي 15 يومًا، على ذمة التحقيق في قضية استيراد المبيدات المسرطنة من الكيان الصهيوني.

قرر أمس الثلاثاء مجلس قسم الاجتماع بكلية الآداب جامعة القاهرة، سحب الدكتوراة الفخرية من سوزان ثابت - مبارك، زوجة الرئيس المخلوع حسني مبارك، وسوف يرفع القرار إلي مجلس الكلية، ثم إلى مجلس الجامعة للتصديق عليه.

والجدير بالذكر، أن الدكتور صلاح صادق، المستشار القانوني لحزب العمل، والدكتور عبد الجليل مصطفى، المنسق العام الأسبق لحركة كفاية، والدكتور مجدي قرقر، الأمين العام لحزب العمل، كانوا قد قاموا برفع قضية ضد رئيس جامعة القاهرة في نوفمبر/ تشرين تشرين ثاني الماضي، أي قبل خلع مبارك بثلاثة شهور، لسحب الدكتوراة الفخرية من سوزان مبارك، كما شارك ثلاثتهم من قبل في رفع قضية ضد وجود الحرس الجامعي، وقد صدر الحكم لصالحهم بطرد الحرس الجامعي، ولم يتم تنفيذ الحكم إلا بعد سقوط مبارك، وقد عمم تنفيذ الحكم ليس على جامعة القاهرة فقط، التي قاموا برفع القضية بخصوصها، ولكن في كل جامعات مصر.

و قال الدكتور مجدي قرقر، الأمين العام لحزب العمل، أن حزب العمل في كل معاركه التي خاضها من أجل هذا الوطن، بدأت تؤتي أكلها لصالح شعب مصر، وهذه الأحكام دليل على صحة كل ما تبناه حزب العمل، وإننا كنا على الحق، وإن الحق دائمًا سينتصر في النهاية.

وقال قرقر إنه قال في محضر الجلسة الأخير للقضية، "إنه من الأشرف والأفضل لجامعة القاهرة أن تقوم بسحب الدكتوراة الفخرية من سوزان مبارك، بدلاً من أن تسقط بحكم قضائي، وأضاف: "قلت إن حافظة المستندات التي قدمتها الجامعة بسابقة خبرة سوزان مبارك لتدعيم موقفها للحصول على درجة الدكتوراة، منقوصة، ويجب أن تضاف لها أنها زورت بطاقة شخصية لها للاستيلاء على منزل مجاور للقصر الجمهوري !

كما أكد الأمين العام لحزب العمل، أن قرار منح سوزان مبارك درجة الدكتوراة كان سيسيء للجامعة، وسيؤثر سلبًا على ترتيبها وسط الجامعات العالمية.

التعليقات