29/07/2011 - 01:58

اعتقال مغنّ لبناني "لقدحه في شخص الرئيس" ميشال سليمان من خلال أغنية

احتجزت السلطات اللبنانية، المطرب الشاب، زيد حمدان، لمدة قصيرة، بعد أن نشر أغنية على "يوتيوب"، يحث فيها الرئيس اللبناني ميشال سليمان على الرحيل.

اعتقال مغنّ لبناني

احتجزت السلطات اللبنانية، المغني الشاب، زيد حمدان، لمدة قصيرة، بعد أن نشر أغنية على "يوتيوب"، يحث فيها الرئيس اللبناني ميشال سليمان على الرحيل.

ووصف صاغية، محامي زيد حمدان، التحقيق مع موكله بأنه "صدمة"، وقال: "هذه القضية التي بها مجرد مساس بالرئيس تثار الآن في الوقت الذي يطاح فيه برؤساء الدول العربية في المنطقة بأسرها، وتطالبهم شعوبهم بالرحيل، من الغريب أن يحدث ذلك في لبنان".

وقال صاغية إن حمدان قد أفرج عنه يوم الأربعاء، بعد قضاء نحو ست ساعت من الحبس في قصر العدالة في بيروت.

ولكنه أكد أن القرار متروك الآن للنائب العام بشأن ما إن كان سيمضي قدما في تحريك الدعوى الجنائية ضد المطرب البالغ من العمر 35 سنة.

يذكر أن القدح في شخص الرئيس بلبنان، يعد جريمة في القانون اللبناني، وتصل عقوبتها إلى السجن مدة سنتين.

الأغنية التي أثارت الجدل تحمل عنوان "الجنرال سليمان"، وفيها يصف زيد حمدان رئيس الدولة اللبنانية بأنه "رجل المعجزات "، كما أنه يناشد كل "الميليشيات المسلحة، والفاسدين، وتجار السلاح، ورجال المخابرات، أن يرحلوا".

الأغنية باللغة الإنجليزية، وفي ختامها يقول زيد حمدان: "جنرال سليمان..أنت رجل المعجزات إرحل".

وأصدرت شركة "إيقاع"، التي أنتجت الأغنية، بيانا أدانت فيه اعتقال زيد حمدان، ووصفته بأنه محاولة لوأد حرية التعبير في لبنان.

يذكر أنه في العام الماضي، اعتقل ثلاثة لبنانيين بتهمة استخدام موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، للإساءة لشخص الرئيس اللبناني.

التعليقات