31/08/2011 - 03:21

"آه هالكرسي لوين": أغنية جديدة لأصالة تنتقد الأسد وتعايد الثوار

أطلقت المغنية السورية أصالة نصري، مع حلول عيد الفطر، أغنية جديدة تعتبرها "بمثابة معايدة للثوار في بلدها"، كما نقل العديد من المواقع الالكترونية، من بينها "شباب الأهرام".

أطلقت المغنية السورية أصالة نصري، مع حلول عيد الفطر، أغنية جديدة تعتبرها "بمثابة معايدة للثوار في بلدها"، كما نقل العديد من المواقع الالكترونية، من بينها "شباب الأهرام".

كذلك يبث موقع يوتيوب "برومو"، إعلانا للأغنية التي تحمل عنوان "آه هالكرسي لو يحكي"، وتتناول فيها الأوضاع السياسية السورية في ظل الاحتجاجات الثورية التي اندلعت في كل المحافظات، منذ ما يزيد عن خمسة أشهر، وقد ذهب ضحيتها مئات الشهداء .

وتقول كلمات الأغنية التي تخاطب الرئيس السوري "كل الكراسي تكسرت، من دروسك تعلم، كل العلم ما بينفعك، والشعب بطل يسمعك، وكل القتل ما بينفعك".

وتضيف الأغنية التي لحنتها أصالة بنفسها، ووزعها حسين النجار: "سكتنا كتير عالظلم، لا تقول ما عندك علم، لما الجرح علم، بدي بصراحة انصحك، تبقى ما رح تزبط معك.. نحن انقهرنا والقهر، خلانا نتعلم".

وكان الجمهور السوري الثائر بانتظار عمل فني مشترك أعلن عنه عازف العود العراقي الشهير، نصير شما، ويحمل عنوان "الشعب يريد".

والمغنية السورية هي مثار تجاذب بين مختلف الأطراف، هجوم من الموالين للنظام السوري، وتأييد ودعم من الثوار الذين باتوا يسمونها "مطربة الثورة السورية"، وذلك منذ أطلقت تصريحاتها المؤيدة للثورة السورية في منتصف أيار/مايو الماضي، حين وجهت "رسالة إلى ثوار سوريا" تناقلها العديد من المواقع الالكترونية، وقد أعلنت فيها رفضها السفر إلى سوريا للمشاركة في "تمثيليات دعم نظام بشار الأسد"، وقالت: "كيف لي ألا أشعر بأهلي ولا أرى ما يحدث، ولا أسمع صراخهم الذي زلزل قلبي وعقلي وكاد يخترق روحي"، وختمت رسالتها بالقول: "ليتني معكم لأصرخ (حرية) بكل صوتي".

كما أكدت أصالة أن بعدها عن سوريا في السنوات الأخيرة، كان بسبب سخطها من الأوضاع في بلادها، فآثرت البعد على البقاء في مجتمع يسوده الظلم، كما أكدت أن الرغبة في الإطاحة بنظام الأسد ولدت بداخلها قبل اندلاعها في مدن سوريا بفترة كبيرة.

لكن أحد الموسيقيين السوريين فضل عدم الكشف عن هويته، قال وفقا لوكالة فرانس برس، إن "كل ذلك لن يشفع لأصالة، هي التي غنت (حماك الله يا أسد)، و(زادك الله)، وغيرها من أغان تمجد النظام".

التعليقات