31/08/2011 - 03:06

"زكاة الفطر أون لاين"

أطلق المستودع الخيري بمحافظة جدة بالسعودية، خدمة "زكاة الفطر الالكترونية"، والتي من خلالها يمكن لأي شخص في العالم أن يقوم بإخراج زكاة الفطر من منزله، أو مكتبه، أو عبر هاتفه الجوال، وذلك باستخدام رقم "IBAN" للحساب البنكي الذي تم تخصيصه لزكاة الفطر.

 

أطلق المستودع الخيري بمحافظة جدة بالسعودية، خدمة "زكاة الفطر الالكترونية"، والتي من خلالها يمكن لأي شخص في العالم أن يقوم بإخراج زكاة الفطر من منزله، أو مكتبه، أو عبر هاتفه الجوال، وذلك باستخدام رقم "IBAN"  للحساب البنكي الذي تم تخصيصه لزكاة الفطر.

ويتم تحويل مبلغ الزكاة عن عدد المُزكى عنهم الكترونيًا؛ حيث تبلغ قيمة الفطرة للفرد الواحد 15 ريالاً (ما يعادل 4 دولارات)، حسب صحيفة "المدينة" السعودية، الثلاثاء 30 أغسطس/آب 2011.

وأكد المدير العام للمستودع، فيصل الحميد، أن العمل بهذه الخدمة جاء حرصًا على توفير خدمة التوكيل في إخراج زكاة الفطر لكافة الراغبين في الاستفادة من مشروع زكاة الفطر، الذين قد لا تمكنهم ظروفهم من البحث عن المراكز المتحركة والثابتة التي وفرها المستودع لاستقبال توكيلات زكاة الفطر، أو حتى مَن هم خارج مدينة جدة، أو حتى خارج المملكة.

وكشف الحميد أن المستودع، ومن خلال غرفة العمليات الخاصة بمشروع زكاة الفطر، يرصد أولاً بأول كل التوكيلات التي تودع قيمتها في الحساب البنكي للمشروع، وعلى مدار الساعة.

وأبان بأن المستودع الخيري بجدة يمتلك قاعدة بيانات للأسر الفقيرة والمحتاجة بجدة؛ حيث سيتم توزيع الزكاة على أكثر من 9000 أسرة فقيرة في وقتها الشرعي.

التعليقات