12/09/2011 - 21:23

طفل مصريّ في السادسة، يحصل على رخصة قيادة الحاسوب الدولية

قال الطفل أحمد سلطان محمد، الحاصل على رخصة قيادة الكمبيوتر (icdl) ، إنه تقدم بطلب لموسوعة الارقام العالمية "جينيس" لدخولها، مشيرُا إلى أنه تعلم اللغة الانجليزية بإتقان، حتى يتمكن من تعلم تطبيقات الحاسب الاّلي.

طفل مصريّ في السادسة، يحصل على رخصة قيادة الحاسوب الدولية

 

 

قال الطفل أحمد سلطان محمد، الحاصل على رخصة قيادة الكمبيوتر (icdl) من اليونسكو، خلال 55 يومًا، إنه تقدم بطلب لموسوعة الارقام العالمية "جينيس" لدخولها، مشيرُا إلى أنه تعلم اللغة الانجليزية بإتقان، حتى يتمكن من تعلم تطبيقات الحاسب الاّلي.

وأوضحت السيدة منى نصر مهنى، والدة أحمد، في لقاء مع برنامج صباح الخير يا مصر، بالتليفزيون المصري، الاثنين، أن كل أم لا بد أن تتابع طفلها منذ الصغر لمعرفة مواهبه ومستوى ذكائه، وتسعى لتنميته، مشيرة إلى أنها من خلال متابعتها لأحمد منذ الصغر، لاحظت نبوغه، فقد كان يجيد التعامل مع الهاتف المحمول والحاسب الاّلي.

وأضافت أن أحمد بذل الكثير من الجهد لتعلم اللغة الانجليزية، حتى يجيد التعامل مع تطبيقات الحاسب وحصوله على رخصة قيادة الكمبيوتر، مما سيؤهله لدخول موسوعة جينيس العالمية، إذ أنه يعد أصغر طفل في العالم يحصل عليها.

وتابعت أن أحمد يسبق من هم في عمره نفسه فى إجادة اللغة الانجليزية، الأمر الذى سيمثل مشكلة أمامه عند دخوله المدرسة، داعية إلى ضرورة وجود جهة في مصر تتبنى الأطفال النابغين الذين يحتاجون لرعاية مستمرة، ولتنمي مستوى ذكائهم.

وبدأت بوادر الاهتمام بالحاسوب للطفل خالد منذ أن بلغ عامه الرابع، إذ بدأ في الاهتمام أولا بألعاب الكمبيوتر، وتدريجيا أخذ يخرج من نطاق الألعاب ليحاول استكشاف أجزاء الكمبيوتر المختلفة، محاولا معرفتها واكتشاف إمكانيات كل جزء فيها، ثم دأب على تصفح مواقع الانترنت المختلفة، خاصة التي تحوي تمرينات قوة الملاحظة والذكاء.

ولفت خالد بذكائه انتبه جميع معلميه في مرحلة الحضانة، وهو يتلقى تدريباته في برنامج "UC MASS" منذ عام ونصف، وقد حصد كذلك الميدالية الذهبية من قبل في بطولة الجودو بنادي الشمس .
ويدرس خالد في الصف الأول الابتدائي في مدارس النيل المصرية، وهي مجموعة جديدة من المدارس الحكومية، والتي تقدم فكرا متطور للتعليم في مصر بالتعاون مع جامعة كامبردج البريطانية، عن طريق الاعتماد على تنمية المهارات المختلفة للطفل، الحسية والنفسية من خلال مناهج نموذجية تبتعد عن التلقين والحفظ إلى الفهم وتنمية المهارات.

وعندما أتم خالد السادسة من عمره أصبح يجيد التعامل مع الكمبيوتر بشكل كامل، مما دفع أبويه إلى السعي لحصوله على شهادة الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر في أحد مراكز التدريب بالقاهرة.

التعليقات