21/11/2011 - 20:40

رئيس تونس المؤقت، فؤاد المبزع، ينتظر دوره في صالون حلاقة شعبيّ

تناقل التونسيون على مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة، صورة طريفة للرئيس التونسي المؤقت، فؤاد المبزع، وهو ينتظر دوره عند محل حلاقة شعبي في العاصمة تونس، غارقا في الدردشة مع أحد الزبائن. وتجهل حتى الآن الأسباب التي جعلت رئيس تونس المؤقت يتوجه إلى محل حلاقة شعبي، وفي وضح النهار، فيما قالت مصادر تونسية إن المبزع ربما أراد أن يظهر بوجه تونس الجديد، حيث يتنافس ساسة البلاد الجدد على الظهور بمظهر الشخصية المتواضعة الشعبية، على عكس الرئيس المخلوع بن علي.

رئيس تونس المؤقت، فؤاد المبزع، ينتظر دوره في صالون حلاقة شعبيّ

- الرئيس التونسي المؤقت، فؤاد المبزع -

تناقل التونسيون على مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة، صورة طريفة للرئيس التونسي المؤقت، فؤاد المبزع، وهو ينتظر دوره عند محل حلاقة شعبي في العاصمة تونس، غارقا في الدردشة مع أحد الزبائن.

وتجهل حتى الآن الأسباب التي جعلت رئيس تونس المؤقت يتوجه إلى محل حلاقة شعبي، وفي وضح النهار، فيما قالت مصادر تونسية إن المبزع ربما أراد أن يظهر بوجه تونس الجديد، حيث يتنافس ساسة البلاد الجدد على الظهور بمظهر الشخصية المتواضعة الشعبية، على عكس الرئيس المخلوع بن علي.

وكانت صورة مماثلة لمنصف المرزوقي، زعيم حزب المؤتمر من أجل الجمهورية، المرشح لرئاسة تونس في الفترة المقبلة، قد نشرت له وهو يقف بين الناخبين في طابور طويل، ينتظر دوره للإدلاء بصوته في الانتخابات التشريعية الأخيرة التي شهدتها البلاد، وقد نالت استحسانا كبيرا من طرف التونسيين، علما أن صفته الحزبية كانت تمنحه إمكانية الإدلاء بصوته دون الحاجة إلى الوقوف في الطابور.

غير أن فؤاد المبزع لا يعتبره التونسيون من وجوه بلادهم الجديدة، ويتوقعون أن تنتهي مسيرته السياسية فور توافق الائتلاف التونسي الذي تقوده حركة النهضة على اسم رئيس البلاد المقبل.

وتولى فؤاد المبزع الرئاسة في تونس مباشرة بعد فرار الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي إلى تونس، وهو وجه معتق في النظام التونسي خلال عهدي الرئيس الراحل الحبيب بورقيبة، وخلفه المطاح به بن علي.

ولا يعرف حتى الآن ما إذا كان فؤاد المبزع سيلعب أي دور في مستقبل تونس السياسي، رغم أنه أعلن أنه سيعتزل الحياة السياسية إثر الانتخابات التشريعية في تونس.

التعليقات