27/11/2011 - 22:10

فيديوهات توثق الاحتجاجات في المنطقة الشرقية السعودية

حصل موقع عــ48ــرب على مجموعة من الفيديوهات نشرها ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فايس بوك"، و"تويتر"، و"يوتيوب"، توثق الاحتجاجات الشعبية التي تشهدها المملكة العربية السعودية في المنطقة الشرقية، وتحديدا في مدينة القطيف، حيث يطالب المواطنون بتحسين ظروفهم ورفع التمييز عنهم بسبب هويتهم المذهبية، إذ تنتمي الغالبية العظمى منهم إلى الطائفة الشيعية.

فيديوهات توثق الاحتجاجات في المنطقة الشرقية السعودية

حصل موقع عــ48ــرب على مجموعة من التسجيلات المصورة، نشرها ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فايس بوك"، و"تويتر"، و"يوتيوب"، توثق الاحتجاجات الشعبية التي تشهدها المملكة العربية السعودية في المنطقة الشرقية، وتحديدا في مدينة القطيف، حيث يطالب المواطنون بتحسين ظروفهم ورفع التمييز عنهم بسبب هويتهم المذهبية، إذ تنتمي الغالبية العظمى منهم إلى الطائفة الشيعية.

وقد شهدت المنطقة توترا شديدا إثر مقتل أربعة شبان سعوديين وجرح آخرين خلال الأسبوع الماضي.

أما السلطات السعودية، فقد اتهمت جهات خارجية، في إشارة إلى إيران على ما يبدو، بتحريض بعض "المندسين" على الاعتداء على رجال الأمن وزعزعة أمن واستقرار البلد.

وتظهر التسجيلات، جثث اثنين بعض الشهداء، ومراسيم تشييعهم، ومظاهرات احتجاجية على ممارسات الأمن القمعية، كما يظهر في أحدها انتشار لسيارات قوات الامن، وإطلاق نارٍ وسط جلبة لنساء وأطفال في أحد الأزقة.

التعليقات